نفت رئاسة الاركان العامة للجيش اليوم ماتناولته بعض الصحف الكويتية في 20 مايو الجاري عن فصل 20 عسكريا من الخدمة مؤكدة ان الخبر عار من الصحة.
وقالت مديرية التوجيه المعنوي في الجيش في بيان صحافي quot;ان بعض العسكريين تقدموا لتعديل اوضاعهم الى جنسيات عربية وغير عربية وفق الاجراءات الامنية المتبعة في دولة الكويت حيث قاموا باستخراج جوازات سفر من سفارات بلدانهم المعتمدة لدى البلاد وفق الاجراءات الصحيحة المتبعة في تلك السفاراتquot;.
واضاف البيان quot;ان استخراج تلك الجوازات تم بناء على بطاقات العائلة وسجلات النفوس في تلك الدول وتم تجديد تلك الجوازات عدة مرات في سفارات بلدانهم وسافروا بها عدة مرات وعلى ضوء ذلك قام بعضهم بتعديل اسمائهم الى اسمائهم الحقيقية المعتمدة في تلك الدول بعد صدور احكام قضائية بهذا الخصوصquot;.
واوضح البيان ان وزارة الدفاع quot;قامت بمنحهم اقامه سارية المفعول بعد التأكد من صحة تلك الجوازاتquot; مضيفا ان الوزارة فوجئت بأن عددا منهم قام بتسليم تلك الجوازات ووثائقهم الشخصية الى سفارات بلدانهم في الكويت دون علم السلطات الامنية ودون اذن وزارة الدفاع.
وقال انه هؤلاء العسكريين quot;قاموا برفع دعاوي قضائية ضد وزارة الدفاع متهمين اياها بارغامهم على استخراج جوازات سفر مزورة مما ادى الى اختلاف ومغالطات في المعلومات الموجودة لدى الجهات الامنية مما قد يؤدي الى ارباك الاجهزة الامنية في البلاد مستقبلاquot; مضيفا انه تم استدعاء اربعة عسكريين والتحقيق معهم.
وذكر ان مديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة تشرع ابوابها في جميع الاوقات لوسائل الاعلام للاستفسار عن مثل هذه المواضيع والاخبار المتعلقة بوزارة الدفاع للرد عليها او توضيحها داعيا وسائل الاعلام الى توخي الدقة والحذر عند نشر الاخبار الخاصة بالوزارة.