اشاد السفراء بالموقف التركي المؤيد للحقوق الوطنية الفلسطينية المشروعة..

موسكو: قال سفير دولة الكويت لدى موسكو ناصر المزين ان سفراء دول مجلس التعاون الخليجي عقدوا اجتماعا مع السفير التركي لدى روسيا الاتحادية خليل اكانجي.

وقال المزين في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) هنا اليوم ان سفراء دول مجلس التعاون الخليجي اشادوا بالموقف التركي المؤيد للحقوق الوطنية الفلسطينية المشروعة.

وأضاف أنهم طلبوا من نظيرهم التركي نقل التعازي الصادقة لذوي الشهداء الأتراك الذين لقوا حتفهم نتيجة للاعتداء الاسرائيلي على (أسطول الحرية) الذي كان يقل متضامنين ومساعدات انسانية الى قطاع غزة.

وأكد السفراء أن دول مجلس التعاون الخليجي ستبذل كل جهودها من اجل تحميل اسرائيل مسؤولية الجريمة التي اقترفتها في المياه الدولية ضد اسطول الحرية الذي كان ينقل مساعدات انسانية لسكان قطاع غزة المحاصر منذ أربعة أعوام.

وشددوا على أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي بهدف اجراء تحقيق نزيه وواف في جريمة الاعتداء على اسطول الحرية التي اسفرت عن قتل وجرح عشرات المتطوعين للعمل الخيري وأغلبهم من أبناء الشعب التركي.

وأعرب السفراء عن تضامنهم مع الشعب التركي الشقيق وادانتهم القوية لأعمال القرصنة وارهاب الدولة الذي مارسته اسرائيل في أعالي البحار مشددين على أهمية عدم تمكين تل ابيب هذه المرة من الافلات بجريمتها البشعة من العقاب .

ودعا السفراء أثناء لقائهم مع نظيرهم التركي الى مواصلة الضغوط على اسرائيل بهدف ارغامها على الاذعان لصوت السلام وتخليص المنطقة من أسلحة الدمار الشامل وتحقيق تسوية سلمية للنزاع على أساس قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشريف.