قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

وجهت الدعوة للبرلمان العربي المنعقد حاليا في القاهرة وتضمنت اجراء حوار مع البرلمان الاوروبي لشرح القضية الفلسطينية بكافة ابعادها والحصار الذي تفرضه اسرائيل على قطاع غزة بشكل خاص.


القاهرة: دعا برلمانيون كويتيون البرلمان العربي الى اجراء حوار مع البرلمان الاوروبي والبرلمانات الاقليمية الاخرى لشرح القضية الفلسطينية بكافة ابعادها والحصار الذي تفرضه اسرائيل على قطاع غزة بشكل خاص.

وقال عضو البرلمان العربي النائب الكويتي مرزوق الغانم في تصريحات صحفية انه quot;على البرلمان العربي الاتصال مع البرلمان الاوروبي والبرلمانات المحيطة بالمنطقة العربية لشرح ابعاد القضية الفلسطينيةquot;.

واضاف ان quot;البرلمان الاوروبي مهم لان اغلب اعضائه من الاحزاب الحاكمة في الدول الاوروبية وبالتالي هم قريبون من القرار السياسي في بلادهم ومن ثم سيكون هناك تفهم لقضية فلسطين بشكل عام وحصار غزة بشكل خاصquot;.

واوضح quot;نحن في البرلمان العربي ضعفاء جدا في مثل هذه الحوارات والدليل على ذلك انه في كل اللقاءات التي تحدث مع لجان الشؤون الخارجية في البرلمان الاوروبي او غيره نجد التركيز على المفاعل النووي الايراني والقضايا البعيدة عن القضية الفلسطينيةquot;.

واعرب عن امله في ان تخرج الدورة غير العادية للبرلمان العربي التي عقدت هنا في وقت سابق اليوم quot;بقرارات وتوصيات مفيدة وقوية وواضحة وفي نفس الوقت واقعيةquot; مشيرا الى ان quot;هناك اقتراحا بارسال وفد من البرلمان العربي الى غزة في خطوة لكسر الحصار على القطاعquot;.

وكان النائب الغانم قال خلال كلمة القاها في اجتماع البرلمان العربي المنعقد حول التصدي للعدوان الاسرائيلي على قافلة الحرية ان quot;نشطاء قافلة الحرية حققوا امرا مهما اذ انهم حولوا الحرب مع اسرائيل حول القضية الفلسطينية من حرب مع وقف التنفيذ الى حرب مفتوحةquot; داعيا الى التركيز على كيفية استثمار ذلك لرفع الحصار عن غزة.

وقال quot;لابد ان نركز في هذه الاجتماعات على ثلاث قضايا اولها ان تقوم رئيسة البرلمان العربي بدورها من خلال رفع مستوى الحوار مع البرلمان الاوروبي والبرلمان التركي والبرلمان الايراني بالاضافة الى رفع مستوى الحوار مع برلمانات الدول دائمة العضوية في مجلس الامن الدوليquot;.

واضاف النائب الغانم ان quot;القضية الثانية هي انه ينبغي ان يتضمن بيان الاجتماع غير العادي للبرلمان العربي الانسحاب من المبادرة العربية للسلامquot; قائلا ان quot;هذا الامر تم التصويت عليه في مجلس الامة الكويتيquot;.

واشار الى ان quot;القضية الثالثة هي تحريك كل الدعاوى والقضايا ضد قيادات الكيان الصهيونيquot; معربا عن شكره وتقديره لتركيا حكومة وشعبا على موقفها البطولي في هذه القضية كما اعرب عن شكره لمصر على مبادرتها لفتح معبر رفح.