ابوظبي: استقبل السفير حمد سعيد الشامسي مدير ادارة العمليات مدير المكتب التنفيذي للجنة السلع والمواد الخاضعة لرقابة الاستيراد والتصدير بمكتبه بوزارة الخارجية الاماراتية السيد الن ماكوفسكسي كبير الموظفين المهنيين في لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الامريكي.

وتم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين الامارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الامريكية والجهود التى تقوم بها الدولة في مراقبة الصادرات وكيفية اتخاذ الاجراءات القانونية بشأنها.

وذكر مدير ادارة العمليات ان العلاقات الاماراتية الامريكية هي علاقات استراتيجية وهناك تعاون دائم بين البلدين وبما يخدم مصالحهما المشتركة.

وقال ان المكتب التنفيذي الخاص بالصادرات تأسس في ابريل عام 2009 ومن خلاله تم تشكيل فريق عمل بالمكتب ويعقد اجتماعاته بشكل دوري في اطار تبادل المعلومات التى كانت لها نتائج ايجابية.

واكد مدير ادارة العمليات ان المركز يحظى بدعم كبير من القيادة العليا في الدولة وان المركز أحرز تقدما في المراحل التأسيسية مثل اعتماد اللجنة للهيكل التنظيمي مؤكدا ان المكتب يعد من انجح التجارب وان هناك خطة لارسال متخصصين الى الولايات المتحدة للاستفادة من الخبرات التى تتمتع بها.

من جانبه قال المسؤول الامريكي ان بلاده تعتبر دولة الامارات العربية المتحدة شريكا استراتيجيا للولايات المتحدة الامريكية مشيدا بالدور الذي يقوم به المكتب التنفيذي للجنة السلع والمواد الخاضعة لرقابة الإستيراد والتصدير بالدولة.