أشارت صحيفة هندية إلى أن الهند قلقة من اقتراح صيني لبناء مفاعلات نووية لباكستان.

نيودلهي: ذكرت صحيفة هندية ان الهند ابدت قلقها بشأن اقتراح الصين انشاء مفاعلات نووية جديدة لباكستان وعزمها على بناء تحرك دبلوماسي لايقاف المشروع النووي بين بكين واسلام اباد.

وقالت صحيفة (ذا تايمز اوف انديا) واسعة الانتشار هنا على موقعها الالكتروني ان quot;الهند قررت التحرك من تلقاء نفسها لمعارضة الاتفاق الصيني الباكستاني لانشاء مفاعلات نووية جديدة في ظل عدم رغبة مجموعة موردي المواد النووية بالتنازع مع الصين في هذه المسألةquot;.

واضافت ان quot;الهند تسعى مع عدد من اصدقائها لتقديم بيان هاديء ضد الاتفاق لعدم وجود ضغط دولي عام ضد باكستان في هذا الاتجاهquot;.

ونقلت الصحيفة عن وكيلة وزاة الخارجية الهندية نيروباما راو ان quot;الهند ليست عضوا في مجموعة موردي المواد النووية لكنها ستراقب عن كثب المناقشات المتعلقة بمسألة الاتفاق النووي الصيني الباكستانيquot;.

وتوقعت الصحيفة ان يثير رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ مسألة الاتفاق الصيني الهندي مع نظيره الكندي ستيفن هاربر خلال اجتماعهما المنتظر في نهاية الاسبوع الجاري على هامش قمة (مجموعة ال20) التي تستضيفها كندا.

كما توقعت ان يجتمع سينغ مع الرئيس الصيني هو جين تاو على هامش القمة وهو الاول لهما بعد اعلان الاتفاق النووي الصيني الباكستاني.