دبي: كشف رئيس مجلس الادارة والمدير التنفيذي لهيئة الطرق والمواصلات الاماراتية مطر الطاير اليوم ان عدد مستخدمي مترو دبي تجاوز منذ تشغيله في 9 سبتمبر 2009 وحتى الأسبوع الأول من يوليو الجاري حاجز 23 مليون شخص.

واوضح في تصريح صحافي أن عدد الركاب اليومي في الأول من الشهر الجاري بلغ 130 ألفا و529 راكبا مسجلا رقما قياسيا.

وأعرب الطاير عن سعادته بهذه الأرقام quot;التي تؤكد أن خطة هيئة الطرق والمواصلات في زيادة عدد مستخدمي النقل الجماعي تسير في الطريق الصحيح وان هناك تحولا وان كان بسيطا في ثقافة المجتمع تجاه وسائل النقل الجماعيquot;.

واضاف ان quot;عدد مستخدمي مترو دبي شهد نموا مطردا منذ تشغيله حيث قفز من 8ر1 مليون راكب في أكتوبر 2009 الى 3ر3 مليون في يونيو 2010 بنسبة نمو بلغت 185 بالمائةquot;.

وأشار الى أن quot;عدد مستخدمي المترو في سبتمبر 2009 بلغ مليون و196 ألفا و920 راكبا وارتفع في أكتوبر الى مليون و767 ألفا و879 راكبا وتجاوز عدد الركاب حاجز المليوني شخص في ديسمبر 2009 وواصل ارتفاعه ليصل الى ثلاثة ملايين و193 الفا و87 راكبا في مايو 2010 والى ثلاثة ملايين و262 ألفا و912 راكبا في يونيو الماضيquot;.

وقال ان quot;النمو في زيادة مستخدمي المترو في الفترة الأخيرة يعود الى حيوية مدينة دبي التي يقصدها السياح صيفا بفضل مهرجان صيف دبي والعروض الترويجية التي تقدمها الفنادق والمراكز التجارية الأمر الذي يجعلها قبلة السياح في المنطقةquot;.

وأكد أن quot;هيئة الطرق والمواصلات وضعت على رأس أولويات خطتها الاستراتيجية المنبثقة من خطة دبي الاستراتيجية لقطاع البنية التحتية تحقيق التكامل بين منظومة النقل الجماعي المختلفة في الامارة والتي تشمل حافلات المواصلات العامة ومترو دبي ووسائل النقل البحري التي تضم العبارات والباص المائي والتاكسي المائي الذي دشن أخيراquot;. واضاف الطائر ان الهيئة quot;ستعمل في المرحلة المقبلة على نشر ثقافة النقل الجماعي وتشجيع أفراد المجتمع على استخدامها في تنقلاتهم اليوميةquot;.

وأشار الى أن quot;احصاءات وسائل النقل الجماعي التابعة للهيئة والتي تشمل مترو دبي وحافلات المواصلات العامة ووسائل النقل البحري اضافة الى سيارات الأجرة نقلت في عام 2009 أكثر من 288 مليونا و777 ألف شخص فيما يقدر عدد مستخدمي وسائل النقل الجماعي يوميا أكثر من 842 ألف شخصquot;.