طهران:قال القائد العام للجيش الايراني اللواء عطاء الله صالحي ان بلاده ستدشن خلال الايام العشرة المقبلة غواصة متطورة محلية الصنع.

ونقلت وكالة الانباء الايرانية (ايرنا) عن اللواء صالحي الذي يزور مدينة (بندر عباس) جنوبي البلاد اليوم ان quot;البحرية الايرانية ستدشن خلال الايام ال 10 المقبلة غواصة ايرانية متطورة محلية الصنع quot; دون الافصاح عن امكانات وقدرات هذه الغواصة الجديدة.

وقال ان quot;الغواصة سيتم استخدامها في المياه البعيدة او المياه الاخرى عندما تتعرض القطع البحرية الايرانية للتهديدquot; مضيفا ان quot;القدرات العسكرية الايرانية تعززت بشكل كبير بفضل الخبرات المحلية ودون اللجوء الى الخارجquot;.

من جهة اخرى اعلن انه تم الانتهاء من تصنيع مروحيتين من طراز (كوبرا) القتالية بحضور قائد القوات المحمولة جوا الطيار كيومرث احدي بمحافظة كرمنشاه غربي البلاد.
شش
وقال الطيار احدي ان quot;هذه هي المرة الاولى التي يتم فيها تصنيع هذا النوع من المروحيات في هذه المدينةquot; مشددا على ان ذلك من شأنه ان quot;يؤدي الى انخفاض نسبة الاستهلاك وكذلك خفض حجم النفقات التدريبية ورفع مستوى تجارب الطيارين الايرانيينquot;.(