نيفادا: تواصلت فعاليات تمرين العلم الأخضر 2010 م بين القوات الجوية الملكية السعودية والقوات الجوية الامريكيه في قاعدة نلس الجوية في ولاية نيفادا.
وقد نفذ الطيارون السعوديون بكل احترافية عدداً من العمليات الجوية المشتركة الناجحة.
وقام قائد منطقة مجموعة التمرين المقدم الطيار الركن تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود بزيارة تفقديه لفرقة السيطرة الجوية التكتيكية للقوات الجوية الملكية السعودية و وحدات المظليين وقوات الأمن الخاصة في قاعدة فورت أيرون في ولاية كاليفورنيا تفقد خلالها سير العمليات.
واستمع لإيجاز عن العمليات التي تم تنفيذها حيث يتم التوجيه لطلعات الإسناد الجوي القريب لمساندة القوات البرية بتوجيه الطائرات لعمليات الإسناد الجوي القريب الفوري والمدبر حيث تقلع طائرات القوات الجوية الملكية السعودية من قاعدة نلس الجوية في ولاية نيفادا ويتم تحديد الأهداف الأرضية في قاعدة فورت أيرون في ولاية كاليفورنيا حيث تم تجهيز عدة قري وهميه كاملة أعدت خصيصا للتمرين بحيث تكون مشابهة لأرض الواقع.
ويتم تحديد الأهداف الأرضية الثابتة والمتحركة من خلال فرق السيطرة الجوية التابعة للقوات الجوية الملكية السعودية و وحدات المظليين وقوات الأمن الخاصة لطائرات السعودية في الجو لكي يتم تدمير الهدف المعد مسبقا والقضاء عليه.