دهرادون: قضى 17 طفلاً في انهيار مدرسة في ولاية اوتارخند في شمال الهند إثر هطول أمطار موسميّة غزيرة على المنطقة، كما أكّد أحد مسؤولي أجهزة الإنقاذ. وقال بيوش روتيلا مسؤول أجهزة الانقاذ في اوتارخند: quot;انتشلنا حتى الآن جثث 17 طفلاً ونواصل عمليات البحث لأنّه قد يكون هناك أشخاص آخرون تحت الأنقاضquot;.

وقد انهار المبنى المؤلّف من طابق واحد بعد هطول أمطار غزيرة على مدينة سومغر قرب الحدود مع التيبت. وأفادت أجهزة الإنقاذ في دهرادون في اتصال هاتفي أجري معها بأنّ 35 تلميذًا على الأقل وستة مدرسين كانوا في الداخل عندما انهار المبنى، موضحة ان حصيلة غير مؤكدة تشير الى سقوط 18 قتيلاً.

من جهة اخرى اكّد متحدث باسم الشرطة الحدودية انه تم ارسال عسكريين على عجل الى اوتارخند لمساعدة مؤمنين عالقين قرب مزار بعد انهيار جسر الاحد. وهذه السنة أدّت الامطار الموسمية بين حزيران - يونيو وايلول - سبتمبر في شمال وشرق شبه القارة الى فيضان الانهر واجتاحت المياه قرى بأكملها وحقول الارز ودمرت مزارع تربية الماشية وتسببت بسقوطالكثير من الضحايا. وتسببت فيضانات وسيول وحليّة اثر هطول امطار غزيرة بمقتل ما لا يقلّ عن 190 شخصًا في لدخ الواقعة في جبال هملايا شمال الهند فيما اعتبر400 شخص في عداد المفقودين.