قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

شكك مسؤول سعودي في رواية العاملة السريلانكية وطالب باعادتها تحت إشراف السفارة السريلانكية في الرياض والتحقيق معها هي وكفيلها.
الرياض: قال رئيس لجنة الاستقدام بالغرفة التجارية السعودية سعد البداح ان قضية العاملة السريلانكية ال تي ارياواتي التي ادعت أن كفيلها وزوجته قاما بدق 24 مسمارا في اماكن متفرقة من جسمها quot;مفبركة بنسبة 80%quot;، مشككا في الكلام الذي قالت فيه انها تعرضت للتعذيب بيد مخدوميها السعوديين اللذين غرزا 24 مسمارا في انحاء من جسمها.
وطالب البداح بإعادة العاملة إلى المملكة تحت إشراف السفارة السريلانكية في الرياض والتحقيق معها هي وكفيلها، مؤكدا ان quot;القضية لا تصدق أبدا فكيف يمكن أن تتحمل هذه الخادمة 24مسمارا في جسدها لعدة ايام ولا تصاب باي اذى او تسمم، وكيف استطاعت أن تمر من جهاز كشف المعادن في المطار؟ هذا أمر مستحيلquot;.
واعتبر المسؤول السعودي ان quot;هناك جهات مشبوهة أرادت افتعال هذه القصة المفبركة للاساءة إلى سمعة المملكة عن طريق quot;الصحافة الصفراءquot; في سريلانكاquot;، مشددا على ان quot;الجهات المسؤولة في المملكة لا تقبل بأي إساءة لأي مقيم على أرضها، وأي شخص يدعي أي إساءة يقدم بلاغاً فوراً للجهات المختصة للتحقيق في ادعاءاتهquot;، مشيرا الى ان quot;العمالة السريلانكية ليس لها أي مشاكل في المملكة وهي عمالة مسالمةquot;.
وخضعت السريلانكية ال تي ارياواتي التي كانت تعمل خادمة في احد المنازل في السعودية لعملية جراحية الجمعة في سريلانكا، بحسب ما اعلن مدير المستشفى الذي نقلت اليه، والذي قال مديرهquot;انها نقلت بعدما شكت من ان رب عملها السعودي غرس مسمامير في جسمها. وكشفت الصور الشعاعية وجود 24 مسمارا وابرة واحدةquot;.ويعمل نحو 1,8 مليون سريلانكي في الخارج بحسب سلطات كولومبو، وتشكل النساء نحو سبعين في المئة من هؤلاء ويعمل معظمهن في منازل في دول الشرق الاوسط.والشكاوى من سوء المعاملة كثيرة.