أعلنت هيئة الأركان الفرنسية اصابة ثلاثة جنود فرنسيين في افغانستان برصاص وحدة فرنسيةquot;صديقةquot; في 23 اب/اغسطس الماضي.
باريس:أعلنت هيئة الأركان الفرنسية انثلاثة جنود فرنسيين أصيبوا في افغانستان برصاص وحدة فرنسيةquot;صديقةquot; في 23 اب/اغسطس الماضي. وقالت العيئة في بيان لها ان التحقيق الذي قامت به هيئة الأركان خلص الى ان نيران وحدات فرنسية وراء اصابة العسكريين الثلاثةquot;، مشيرة الى أنه الحادث الاول من نوعه الذي تتورط فيه قوات فرنسية منذ انتشارها في افغانستان في كانون الاول/ديسمبر 2001 وتنجم عنه عواقب خطيرة الى هذا الحد.
وأضاف البيان ان quot;هيئة اركان الجيوش تاسف لهذا الحادث الذي يعتبر نتيجة ماسوية للخطر الذي يواجهه الجنود ويقبلون مواجهته في اطار سير العمليات العسكريةquot;.ويشير التقرير الى انه في 23 اب/اغسطس quot;ليلا شاركت الوحدات في عملية وسط ارض زراعية كثيفة في منطقة تبين ان فيها متمردين، وكان جنودنا وقعوا تحت نيرانهم لمدة ساعة على الاقل في وقت سابقquot;، موضحا ان quot;هذه الظروف الحساسة شجعت خصوصا على حصول التباس بين الوحدات الميدانية ما ادى الى الحادث الذي اوقع ثلاثة جرحى في صفوف الجنود الفرنسيينquot;.
وكانت هيئة الاركان طلبت اجراء تحقيق بعد المعارك التي ادت في 23 اب/اغسطس الى ثلاث اصابات في صفوف الجنود الفرنسيين، احداها خطرة.