باريس: اختتمت مساء الثلاثاء، فعاليات معرض quot; السفير للفن التشكيلي و التصوير الفوتوغرافي السعوديquot; الذي نظمته وزارة الخارجية في قصر مارسل داسو بالعاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة من 26 - 28 سبتمبر الجاري، تحت رعاية الأمير سعود الفيصل وزير الخارجيّة.
وشهد المعرض الذي حمل في جنباته 69 لوحة فنية، إقبالا منقطع النظير من المواطنين الفرنسيين الذين عبروا عن إعجابهم بالأداء الفنّي المتميز لهذه اللوحات، علاوة على ما أبرزته من إبداعات تشكيلية أسهمت في تقريب الحوار الثقافي بين الفنانين السعوديين والفرنسيين، من خلال ماتناولته من موضوعات مختلفة لفت أنظار الجميع.
وأبرز معرض السفير، بلغته الفنيّة التعبيرية ماتتمتع به المملكة العربية السعودية من موروث ثقافي وحضاري رصده التاريخ لها.
وجاء المعرض، مكملاً لجهود سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى فرنسا للتعريف بتراث المملكة العربية السعودية وثقافتها، حيث ساهمت السفارة مؤخراً في إنجاح معرض quot;روائع آثار المملكةquot; الذي أقيم في متحف اللوفر على مدى شهرين.
وكان وكيل وزارة الخارجية الأمير السفير خالد بن سعود بن خالد آل سعود والسفير السعودي لدى فرنسا الدكتور محمد بن إسماعيل آل الشيخ، قد افتتحا معرض quot;السفيرquot; للفن التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي، يوم أمس الأول بحضور جمع غفير من ممثلي رئاسة الجمهورية الفرنسية، والوزارات، والسفراء المعتمدين لدى فرنسا، وأعيان المجتمع الفرنسي وعدد كبير من الإعلاميين، وأعضاء السفارة السعودية والمكاتب التابعة لها.