وجهت هيئة التحقيق والادعاء العام السعودية التهمة رسمياً لوافد يحمل جنسية عربية تسبب بمقتل فتاة جزائرية في مكة منتصف الشهر الجاري.

إيلاف من جدة
: صرح مصدر مسئول بهيئة التحقيق والادعاء العام السعودية أنه استكمالاً لإجراءات الضبط الجنائي في واقعة الفتاة الجزائرية (سارة بن ويس) و استناداً على ما سبق وبناءاً على التحقيقات وإفادة الشهود ، فقد اتضح لدى سلطة التحقيق أن سقوط الفتاة حدث نتيجة قفزها من سطح الفندق في محاولة للهرب ، بعد أن تم استدراجها إليه من قبل أحد العاملين بالفندق (من جنسية عربية )، حيث بادرت سلطة التحقيق إلى توجيه التهمة له بالاختلاء غير المشروع والتغرير بفتاة في مثل هذا العمر ، وتم إيداعه الحبس الاحتياطي لاستكمال التحقيقات معه وتقديمه للمحاكمة من قبل المدعي العام بموجب لائحة اتهام والمطالبة بإنزال العقوبة المشددة عليه.
يذكر أن الفتاة الجزائرية quot; سارة بن ويس quot; من أم فرنسية وأب جزائري توفيت الأربعاء 16 أيلول/سبتمبر أثر سقوطها من احد الفنادق على سطح فندق آخر مجاور له بالقرب من الحرم المكي .
وتناولت الإعلام السعودي الحادثة بشكل واسع واستبقت التحقيق بسلسلة مصادر تكهنت بمسؤولية عامل من جنسية يمنية تسبب بمقتلها، وفي حين راجت معلومات عن اغتصابها قبل مقتلها نفى القنصل الجزائري في السعودية صالح عطية في تصريح سابق لإيلاف هذا الأمر قائلاً إن التحقيق لم يحسم بعد.