قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تشهد مدينة الطائف السعودية اليوم الثلاثاء افتتاح فعاليات quot;سوق عكاظ الثقافي 4quot; ،ويستمر لمدة خمسة أيام.

إيلاف من الطائف :
يفتتح أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل اليوم الثلاثاء 29 سبتمبر فعاليات سوق عكاظ الثقافي الرابع في بالطائف .
و يشتمل برنامج الفعاليات الثقافية لسوق عكاظ أكثر من 11 ندوة نقدية وأمسية شعرية إضافة إلى المسرحية الرئيسية لهذا العام عن quot;طرفة بن العبدquot; حيث تسلط الضوء على معلقته وسيرته إضافة إلى برنامج فعاليات جادة عكاظ، وسيكون مهرجان الكتاب من الفعاليات الجديدة لهذا العام.
ومن المقرر أن يبدأ أمير منطقة مكة جولته من quot;جادة عكاظquot; وذلك بعد أن استكملت هيئت الأمانة العامة لمدينة الطائف مشروع جادة سوق عكاظ، حيث عمل فرق العمل والآليات في الموقع على مدار الساعة استعداداً لإطلاق فعاليات مهرجان سوق عكاظ الثقافي منذ أكثر من شهرين.
و تشمل quot;جادة عكاظquot;مجموعة من الفعاليات التي تحاكي سوق عكاظ التاريخي وتعكس الحياة اليومية في السوق قديماً .
وتشارك جميع الأندية الأدبية التابعة لوزارة الثقافة والإعلام السعودية في معرض الكتاب الذي يُنظم لأول مرة بعدد من إصداراتها لاسيما الحديثة.
وحيث أن السوق اعتاد أن يقدم شخصية تاريخية كل عام في دورة مهرجان السوق ،فقد اختارت اللجنة الشاعر الجاهلي quot; طرفة بن العبدquot; للموسم الحالي، وهو احد ابرز شعراء المعلقات السبع .
وتعتبر شخصية طرفة بن العبد الذي قتل في العشرينات من عمره عبقرية عربية لفتت إليها الكثير من الدارسين ، وذلك لنبوغه المبكر ، وتعرض مسرحية quot; طرفة بن العبد quot; بشكل يومي على مدى أيام المهرجان.
ومن الاستعدادات الإعلامية لسوق عكاظ الثقافي أصدرت أمانة السوق كتيباً تعريفياً بمن 100 صفحة بعنوان quot;سوق عكاظ.. عنقاء جزيرة العربquot;، ويحتوي على موضوعات مختلفة تؤرشف للسوق وتعرف به منذ نشأته قبل ألفي عام ، ويتم توزيعه كهدية تذكارية من إدارة السوق لضيوف الفعالية.