معتصم القذافي

طرابلس: أكد مسؤول كبير في المجلس الوطني الانتقالي الليبي اعتقال المعتصم القذافي، نجل معمر القذافي، مساء الاربعاء في سرت. ومع ذلك، قال المتحدث باسم المجلس احمد باني انه لا يستطيع تأكيد هذا الخبر.

وقال المسؤول عبد الكريم بيزامة مستشار رئيس المجلس مصطفى عبد الجليل لوكالة فرانس برس ان quot;الثوار رفضوا الاعلان عن اعتقال المعتصم القذافي قبل نقله الى مدينة بنغازي خوفا من محاولة لانقاذه وقبل ان يتأكد رئيس المجلس مصطفى عبد الجليل من الامر شخصياquot;.

واضاف ان الثوار نقلوا المعتصم القذافي في قافلة من سبع سيارات كبيرة من طراز كرايسلر.وقال بيزامة quot;لا تزال التحقيقات جارية حول اعتقال المعتصمquot;، مضيفا quot;سوف نؤكد نتائج هذه التحقيقات خلال الساعات القادمةquot;. وقال quot;لم نتأكد بعد من الامرquot;.

لكنه اشار الى ان الاعلان رسميا عن القاء القبض على نجل الزعيم الليبي السابق لن يتم قبل ان يتأكد رئيس المجلس الوطني الانتقالي شخصيا من وجود المعتصم بين ايدي الثوار.

ومن ناحيته، قال قائد تجمع سرايا الثوار في بنغازي اسماعيل الصلابي، في اتصال اجرته معه لوكالة فرانس برس quot;لم يتأكد خبر اعتقال المعتصم بعدquot;. وقد عمت الاحتفالات بنغازي وطرابلس التي تشهد اطلاق عيارات نارية في الهواء من كل انواع الاسلحة.

وينتظر المجلس الوطني الانتقالي الذي اطاح بنظام القذافي سقوط سرت لاعلان quot;التحرير التامquot; للبلاد الامر الذي سيفتح المجال امام تشكيل حكومة انتقالية تكلف ادارة الفترة الانتقالية حتى تنظيم انتخابات مجلس تاسيسي (مؤتمر عام).

واندلعت معارك عنيفة بالاسلحة الاوتوماتيكية والصواريخ المضادة للدبابات بعد الظهر على بعد كيلومترين غرب الساحة المركزية لسرت، واسفرت عن ستة قتلى على الاقل وعشرات الجرحى، كما ذكر مراسل لوكالة فرانس برس.

وتركزت المعارك حول مدرسة لجأت اليها مجموعة موالية للقذافي.

وتركز قصف مقاتلي النظام الجديد في سرت التي تبعد 360 كلم شرق العاصمة طرابلس، صباح الاربعاء في منطقة مساحتها نحو ثلاثة كيلومترات مربعة مكونة من ثلاثة احياء بينها حي الدولار الذي اطلقت عليه هذه التسمية بسبب فيلاته الفخمة التي يسكن فيها مسؤولو النظام السابق.