موسكو: قالت المواطنة الاوكرانية ايرينا بوليتشوك اليوم انها طلبت من السلطات الفلسطينية منحها حق اللجوء والاقامة في فلسطين احتجاجا على quot;تخلي اوكرانياquot; عنها.

وقالت بوليتشوك في حديث نشرته صحيفة (سيفودنا) ان اوكرانيا تخلت عنها اثناء قضائها حكما بالسجن في اسرائيل رغم انها مواطنة اوكرانية تحمل جواز سفر صادرا عن بلادها وانها ولدت في مدينة (نيقولايف) مضيفة انها بعثت برسالة الى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مؤخرا تتضمن طلبا بمنحها حق الاقامة في الاراضي الفلسطينية.

واوضحت بوليتشوك التي اطلق سراحها مؤخرا في اطار صفقة تبادل الاسرى بين الفلسطينيين واسرائيل ان السفير الاوكراني زارها في السجن مرة واحدة ووصفها quot;بالارهابيةquot;.

وتعهدت بوليتشوك بمواصلة الجهود من اجل ضمان الافراج عن زوجها الفلسطيني ابراهيم صراحمة الذي حكم عليه بالسجن المؤبد في اسرائيل واصفة عملية الافراج عنها بالquot;معجزةquot; لأن السلطات الاسرائيلية كانت تصر على ان تشمل الصفقة السجناء الفلسطينيين فقط.

يذكر ان محكمة اسرائيلية حكمت على بوليتشوك بالسجن لمدة 20 عاما بعد ان اتهمتها بالمشاركة في تنفيذ عملية فدائية بضواحي تل ابيب عام 2002 ادت الى مقتل شخصين واصابة 40 اخرين بجروح.