باماكو: تبنت مجموعة تقول انها منشقة عن تنظيم القاعدة في المغرب الاسلامي السبت في رسالة صوتية ومكتوبة وردت على فرانس برس بباماكو، عملية خطف ثلاثة اوروبيين نهاية تشرين الاول/اكتوبر في الجزائر.

وجاء في رسالة قصيرة وجهت الى مراسل وكالة فرانس برس في باماكو quot;نحن جماعة التوحيد والجهاد في غرب افريقيا. ونحن نتبنى العملية التي وقعت في 23 تشرين الاول/اكتوبر في تندوف حيث تم خطف مواطنين اسبانيين اضافة الى مواطن ايطاليquot;.

وتمت تلاوة الرسالة ذاتها في اتصال هاتفي من رجل قدم نفسه على انه المتحدث باسم المجموعة التي تقول انها منشقة عن القاعدة دون توضيح اسباب الانشقاق.

وكانت مصادر امنية في المنطقة اعلنت قبل ايام ولادة هذه المجموعة الجديدة.

واوضح احد هذه المصادر quot;ما يستحق الاهتمام هو ان عناصر هذه المجموعة هم من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي. وقد قرروا نشر الجهاد في غرب افريقيا وعدم الاكتفاء بالمغرب (العربي) او الساحلquot;.

واضاف quot;في قلب هذه المجموعة هناك عناصر صحراوية شاركت في خطف الاوروبيين الثلاثة من مخيمات تندوف، هناك جزائريون لكن ايضا اشخاص من غرب افريقياquot;.

وكان تم خطف الاوروبيين الثلاثة وهم رجل وامراة اسبانيان وايطالية في 23 تشرين الاول/اكتوبر الماضي من مخيمات اللاجئين الصحراويين في الجزائر قرب تندوف (جنوب غرب الجزائر).