ابيدجان: افادت مصادر محلية ان الهدوء عاد الاثنين الى فافوفا في وسط غرب ساحل العاج حيث دارت مواجهات بين السكان والعسكريين اسفرت عن مقتل ستة شبان خلال نهاية الاسبوع.

وقال الميكانيكي ايفري كوامي لفرانس برس ان quot;الوضع هادىء وقد خرج الجميع لاشغالهم وفتحت السوق والمدارس تعمل بشكل طبيعي كما المحلات التجارية والمكاتبquot;.

واضاف ان عسكريين من القوات الجمهورية quot;اتوا من سيغيلا (60 كلم شمال فافوفا) يجوبون المدينة في سيارات رباعية الدفعquot;.

واكد ساكن اخر ان quot;الهدوء عاد هذا الصباحquot;.

وبعد مقتل شاب مساء السبت خلال شجار بين عناصر من القوات الجمهورية التي كانت تقوم بدورية وشبان، تحولت مسيرة احتجاج الى القاعدة العسكرية الاحد الى ماساة عندما اطلق العسكريون النار فقتلوا خمسة شبان كما اعلنت قيادة الاركان مساء الاحد مؤكدة ان المتظاهرين كانوا يحملون هراوات وبنادق.

واوضح الجيش ان قائد الدورية التي اطلقت النار السبت اوقف مع ستة من عناصره ونقلوا الى درك يالوا (50 كلم جنوب فافوفا) فيما نقل سائر عناصر القوات الجمهورية الى سيغيلا.

وانتشرت ايضا قوة السلام الدولية في ساحل العاج (اونوسي) في فافوفا الاحد.

وتشهد البلاد منذ انتهاء الازمة التي تلت الانتخابات (كانون الاول/ديسمبر 2010-2011) مواجهات يسقط فيها قتلى احيانا.

ويضم الجيش الجديد عناصر معظمهم من المتمردين السابقين الموالين للحسن وتارا الذي يحكم البلاد منذ نيسان/ابريل الماضي بعد قتال استمر اسبوعين انتصر فيه على قوات الرئيس السابق لوران غباغبو.