علمت إيلاف أنّ وزير الخارجية القطري يزور الرياض يوم الأحد وسيبحث مع نظيره السعوديّ توحيد المواقف الخليجية تجاه تطورات مصر.


الرياض: علمت quot;إيلافquot; من مصادر سعودية مطلعة أن رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني سيصل إلى الرياض ظهر غد الأحد في زيارة خاطفة للمملكة العربية السعودية تدوم بضع ساعات يلتقي خلالها الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية الذي عاد إلى الرياض قادما من المغرب اليوم.

وقالت المصادر أن محادثات الجانبين سوف تتمحور حول مستقبل الوضع على الساحة المصرية وانعكاساته على دول مجلس التعاون الخليجي الست والمنطقة إضافة إلى مناقشة تنسيق وتوحيد الموقف الخليجي إزاء تلك التطورات .

وكان الديوان الأميري القطري قد بادر مساء الجمعة إلى إصدار بيان فور الإعلان عن تخلي الرئيس المصري حسني مبارك عن منصب رئيس الجمهورية أكدت فيه دولة قطر quot;احترامها لإرادة الشعب المصري وخياراتهquot; مشيدة بـquot;الدور الكبير والهام للقوات المسلحة المصرية في الدفاع عن مصر والأمة العربية ومصالح الشعب المصريquot;.

واعتبرتquot;أن نقل السلطة إلى المجلس العسكري الأعلى يشكل خطوة إيجابية هامة على طريق تحقيق تطلعات الشعب المصري في الديمقراطية والإصلاح والحياة الكريمةquot;كما أعربت عن تطلعهاquot;لاستعادة مصر دورها القيادي في العالم العربي والإسلامي ودعم ومناصرة قضايا الأمتين العربية والإسلاميةquot;.