اجدابيا: سقطت اربع قذائف صباح الاثنين على مسافة 6 كلم غرب اجدابيا، الهدف التالي للقوات الموالية للزعيم الليبي معمر القذافي على طريق استعادتها السيطرة على شرق البلاد من الثوار، من دون ان توقع ضحايا، كما افاد الثوار لوكالة فرانس برس.

وسقطت القذائف الاربع على مقربة من مستديرة عند المدخل الجنوبي للمدينة، على ما اوضح المتمردون الذين ما زالوا يسيطرون على المدينة الواقعة على مسافة 160 كلم جنوب معقلهم بنغازي.

وشاهد صحافيو فرانس برس فجوتين قطر كل منهما اربعة امتار تبعد الواحدة عن الاخرى خمسة امتار تقريبا.

وعلى الطريق بين اجدابيا وبنغازي كان العديد من المدنيين صباح الاثنين يفرون من المدينة شرقا في شاحنات صغيرة محملة بالحقائب والاكياس والفرش.

وهبت عاصفة رملية على المنطقة قبل الظهر.

وبعد سقوط البريقة بايدي قوات القذافي، باتت اجدابيا الواقعة على مسافة 80 كلم شرق البريقة و170 كلم جنوب بنغازي آخر مدينة يسيطر عليها المتمردون قبل معقلهم في بنغازي، ثاني كبرى المدن الليبية وحيث مقر المجلس الوطني الانتقالي الذي شكلته المعارضة.

وحققت قوات النظام الليبي الاحد تقدما في اتجاه معقل الثورة في شرق ليبيا بعدما استعادت عددا من المدن مستخدمة المدفعية والطيران، وتقدم خط الجبهة باتجاه الشرق بينما تسقط مدينة تلو الاخرى بايدي قوات نظام القذافي الذي اكد تصميمه على القضاء على الثورة.