دعا عضوان في مجلس الأمة الكويتي إلى استجواب وزير الإسكان.
إيلاف
الكويت. طلب عضوا مجلس الأمة في دولة الكويت النائبان مرزوق الغانم وعادل الصرعاوي رسمياً اليوم الثلاثاء إلى الأمانة العامة للمجلس استجواب نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية ووزير الدولة لشؤون التنمية ووزير الدولة لشؤون الإسكان الكويتي الشيخ احمد الفهد الصباح بصفته وفقا للمادة quot;100quot;من الدستور.
وتنص المادة المذكورة بحسب وكالة الأنباء البحرينية أنه quot;لكل عضو من أعضاء مجلس الأمة أن يوجه إلى رئيس مجلس الوزراء والى الوزراء استجوابات عن الأمور الداخلة في اختصاصاتهم ولا تجري المناقشة في الاستجواب إلا بعد ثمانية أيام على الأقل من يوم تقديمه وذلك في غير حالة الاستعجال وموافقة الوزير وبمراعاة حكم المادتين 101 و102 من الدستور يجوز أن يؤدي الاستجواب إلى طرح موضوع الثقة على المجلسquot;.
ويتضمن طلب الاستجواب بحسب الوكالة أربعة محاور يختص أولها بـ quot;التفريط بالمال العام من واقع المخالفات الدستورية والقانونية والتجاوزات المالية التي شابت طرح بعض المناقصات في المؤسسة العامة للرعاية السكنيةquot;، فيما يختص المحور الثاني بـquot;تسهيل الاستيلاء على المال العام والإضرار به من واقع المخالفات الدستورية والقانونية لعقد المجلس الاولمبي الأسيويquot;.
أما المحور الثالث فيتضمن quot;مخالفة القوانين ذات العلاقة بالخطة الإنمائية وتضليل الرأي العامquot;، في حين يشير المحور الأخير إلى ما اسماه المستجوبان بـquot;مخالفة القوانين الوطنية وضياع هيبة الدولة والإضرار بسمعة الكويت ومحاولة إيقاف النشاط الرياضي دولياquot;