تنشر إسرائيل اليوم أول بطارية صواريخ من منظومة القبة الحديدية لإعتراض الصواريخ المحلية الفلسطينية.


تل ابيب: اعلنت مصادر طبية وامنية فلسطينية ان شابين فلسطينيين قتلا وجرح ثالث الاحد في غارة اسرائيلية شنتها طائرة بدون طيار شمال قطاع غزة.

وقال ادهم ابو سلمية المتحدث باسم الاسعاف والطوارىء في غزة ان quot;شابين فلسطينيين استشهدا وجرح ثالث في غارة جوية اسرائيلية استهدفتهم شرق بلدة جباليا في شمال قطاع غزةquot;.

وذكرت مصادر امنية في الحكومة المقالة في غزة ان quot;الغارة شنتها طائرة بدون طيارquot; اسرائيلية. وقد وصلت جثتا القتيلين والجريح الى مستشفى كمال عدوان في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

وتنشر إسرائيل اليوم في منطقة بئر السبع البطارية الأولى من منظومة القبة الحديدية لاعتراض القذائف الصاروخية وقذائف الهاون. ومن المتوقع ان يتم خلال أيام نشر بطارية أخرى من هذه المنظومة في منطقة أشكلون.

وأوضحت مصادر مسؤولة في سلاح الجو الإسرائيلية أن نشر المنظومة اليوم يأتي في اطار ما وصف بتجربة عملية وأن استكمال نشر هذه المنظومة سيستمر بعض الوقت قبل أن تصبح عملية.

كما اشارت مصادر امنية إسرائيلية إلى أنه سيتم نقل منظومة القبة الحديدية من مكان الى أخر بمقتضى الضرورة.

هذا ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن مصادر في الاجهزة الأمنية الإسرائيلية المختصة تعبيرها عن رضاها عن اعلان الفصائل الفلسطينية عن نيتها وقف اطلاق القذائف الصاروخية باتجاه الاراضي الاسرائيلية مؤكدة مع ذلك ان هذا الاعلان سيختبر على الارض. وأكدت المصادر الامنية ان اسرائيل لن تبادر الى تصعيد الموقف اذا استمر الهدوء.