أطلع وزير الصحة العامة والسكان في حكومة تصريف الأعمال ممثلي منظمات الامم المتحدة للإغاثة الإنسانية العاملة في اليمن على ما قامت به الوزارة خلال الأحداث الحالية التي تمر بها اليمن باتباع القوانين و اللوائح العالمية للصحة.

أطلع وزير الصحة العامة والسكان في حكومة تصريف الأعمال الدكتور عبد الكريم يحيى راصع اليوم الاثنين ممثلي منظمات الامم المتحدة للإغاثة الإنسانية العاملة في اليمن على ما قامت به الوزارة خلال الأحداث الحالية التي تمر بها اليمن باتباع القوانين و اللوائح العالمية للصحة وتقديم المساعدات الصحية والطبية للمصابين جراء المظاهرات و دعم المستشفيات الميدانية بالأدوية و المستلزمات الطبية والدم و سيارات الاسعاف.

و قالت وكالة الأنباء اليمنية نقلا عنالوزير في الاجتماع الذي حضره وزير الدولة رئيس الوحدة التنفيذية لادارة مخيمات النازحين جراء أحداث محافظة صعدة احمد الكحلاني، قولهإن الوزارة وجهت المستشفيات الحكومية باستقبال المصابين و تقديم كل الرعاية الطبية لهم دون تمييز ، كما تواصلت الوزارة مع منظمة الصحة العالمية و نسقت معها لتقديم المساعدات الطبية للمعتصمين في الساحات و كذلك مع المنظمات الدولية لتقديم المساعدات الطبية اللازمة .

وكرس الاجتماع لاستعراض و مناقشة عددا من التقارير المتعلقة بوضع النازحين في محافظة صعدة والتي أعدتها الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين حول أوضاع النازحين و ما قامت به الوحدة من أنشطة و منها توثيق حركة النازحين العائدين إلى مديرياتهم و حل مشاكل الأسر النازحة وغيرها .
وتطرق الاجتماع إلى عمل المنظمات الدولية خلل الظروف الحالية و ما تواجهه من صعوبات في محافظة صعدة، واستعراض أوضاع النازحين وآليات تلبية احتياجاتهم وإيجاد الحلول لمختلف مشاكلهم.