قال رئيس الجهورية اليمنية أن المرأة اليمنية أعز وأشرف أن يقال عنها أي شيء.

قال رئيس الجهورية اليمنية علي عبدالله صالح فخامته إن المرأة اليمنية أثبتت وعيا كافيا بقضايا الوطن أكثر من بعض الناس الذين يهللون ويكبرون حول المرأة واصفا أنهم بعيدين كل البعد عن مكافأة المرأة والوقوف إلى جانبها.
جاء ذلك خلال استقباله عددا من القيادات النسائية، مضيفا إن المرأة نصف المجتمع ولها كامل الحقوق.
وقال: quot;وقد حرصنا على تعزيز شراكتها في العمل السياسي وفي كل مؤسسات الدولة، بينما أولئك أعلنوا في فتاويهم حرمة الاختلاط وطالبوا رئيس الجمهورية بإيجاد جامعات ومدارس مستقلة للمرأةquot;.
وتابع: quot;نحن لا نشك في بناتنا أو أمهاتنا أو أخواتنا، فالمرأة هي أعز وأشرف من أن يقال عنها أي شيءquot;.
وتساءل:quot; كيف يجيزون لأنفسهم أن يتركوا المرأة في الشارع أمام الجامعة بينما هم يدعون إلى عدم الاختلاط؟.
وأوضح سبب منعه للاختلاط، انطلاقا من حرصه على : quot;بناتنا وأخواتنا وأمهاتنا من الغوغائيين والفوضويينquot;.
ورفض صالح تشكيكه في النساء السعوديات، قائلا أنهم: quot;بناتنا وأخواتنا وزوجاتنا وأمهاتنا، ولكن هناك من يسعى إلى استخدامها كسلعة للبيع والشراء، ويوصلوها فوق الباصات عندما تأتي عملية الانتخابات للحصول على صوتها ولكن ليس لديهم استعداد لإعطائها أي حقquot;.
وأضاف: quot;أما نحن فنقول لها صوتي وشاركي في العمل السياسي، فأنتي شريكة مثل الرجل، وأنتي الطبيبة والمعلمة والوزيرة والسفيرة وأنتي نصف المجتمع، والمرأة لها كامل الحقوق مثل أخيها الرجلquot;.
وقال فخامة الرئيس :quot; ليست المرأة سلعة للبيع والشراء تخرجونها متى شئتم وتغلقوا عليها متى شئتمquot;.
وأكد أن المرأة أثبتت في هذه الأزمة شجاعة نادرة في كل أنحاء اليمن، مثمنا دور المرأة في الأزمة الحالية التي مر عليها أكثر من شهرين واصفا إياها بـquot;الواقفة والثابتة والصلبة في تعز والحديدة و حضرموت وفي لحج وعدن وكل أنحاء اليمنquot;، بسحب قوله.
وختم : quot;لقد أثبتت المرأة مقدرتها وجدارتها وشجاعتها أنها لا تخاف إلا من الله سبحانه وتعالى، لا تخاف من الإنسان، فالإنسان هو إنسان ولا يخاف أحد إلا من الخالق عز وجلquot;.
و جدد التأكيد للقيادات النسوية قائلا: quot;لن نخذلكن، لن نخذلكن، لن نخذلكن مهما كانت الظروف، لن نخذل بناتنا وأخواتنا وأمهاتناquot;.