شددتمسيررتان جابتا شوارع العاصمة اليمنية صنعاء اليوم الخميس على لتداول السلمي للسلطة عبر صناديق الاقتراع، ودعم المبادرة الخليجية.

شددتمسيررتان جابتا شوارع العاصمة اليمنية صنعاء اليوم الخميس على لتداول السلمي للسلطة عبر صناديق الاقتراع، رافضين لأية محاولات للالتفاف على الشرعية الدستورية من قبل بعض القوى السياسية التي تهدف إلى جر الوطن إلى الفوضى والتمزق والصراعات، مؤكدين تمسكهم بالشرعية الدستورية ومبادرات رئيس الجمهورية الداعية للحوار الوطني الشامل، مؤكدين رفضهم للفوضى والفتنة.

وأيدتالمسيرتان احداهما شبابية والاخرى نسائية، لما وصفته بـquot;الشرعية الدستوريةquot;، مؤكدة رفضها لأعمال التخريب والفوضى التي تقوم بها عناصر وصفتها أيضاً بـquot;خارجة عن القانونquot;.
وبحسب وكالة الأنباء اليمنية،رحب المشاركون بالمسيرةبالمبادرة الخليجية لحل الازمة السياسية التي تمر بها اليمن حاليا، مطالبين كافة القوى السياسية على الساحة الوطنية بالاستجابة quot;الفوريةquot; للمبادرةمن دون تردد بما يسهم بالعودة إلى طاولة الحوار كونه يمثل الوسيلة الوحيدة للخروج من الاحتقان السياسي، وبما يجنب اليمن ويلات الحروب والفتن والتمزق التي تزعزع أمن واستقرار اليمن.
وذكرت الوكالة أن المشاركون والمشاركات في المسيرتين رددوا هتافات مؤيدة للشرعية الدستورية، كما رفعوا العلم اليمني وصورا لرئيس الجمهورية، اضافة الى لافتات وشعارات تؤيد المبادرة الخليجية.
كما رفع المشاركون والمشاركات شعارات كتب عليها عبارات quot;نعم للأمن والاستقرارquot; quot;ولا للفوضى والانقلاب على الشرعية الدستوريةquot;.
وجدد المشاركون والمشاركات في المسيرتين الدعوة لأحزاب اللقاء المشترك إلى تحكيم العقل والمنطق والتجاوب المنطقي مع المبادرة الخليجية ووضع مصلحة اليمن فوق أي اعتبار والعودة إلى طاولة الحوار باعتباره الوسيلة الحضارية والوحيدة للبحث عن الحلول والخروج من الاحتقان السياسي بما يحفظ لليمن وحدته وأمنه واستقراره.
.