التقت المعارضة الرئيسية فى اليمن ممثلة فى أحزاب اللقاء المشترك وشريكها اللجنة التحضيرية للحوار الوطنى سفراء دول مجلس التعاون الخليجى فى صنعاء .


صنعاء:التقت المعارضة الرئيسية في اليمن ممثلة في أحزاب اللقاء المشترك وشريكها اللجنة التحضيرية للحوار الوطني سفراء دول مجلس التعاون الخليجي في صنعاء.
وبحسب مصادر صحفية مستقلة في صنعاء فإنه من المنتظر أن تقدم المعارضة خلال اللقاء الذي أعلن عنه الليلة الماضية - ردها على المبادرة الخليجية الأخيرة بشأن نقل السلطة في اليمن وطلبها استفساراً وإيضاحات من السفراء حول المبادرة تتعلق بنقل صلاحيات الرئيس اليمني لنائبه، وعما إذا كان نقل الصلاحيات يعني التنحي أو تفويض النائب مؤقتاً وبقائه رئيسا للبلاد, إضافة إلى المدة الزمنية المفترضة لعملية نقل الصلاحيات.
ونقلت صحيفة السياسية الرسمية عن القيادي في أحزاب المعارضة الدكتور محمد عبدالملك المتوكل، تأكيده تمسكها بالمبادرة الخليجية التي أعلنها رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني الأسبوع الماضي.
ومن المرتقب أن تعقد المعارضة اجتماعاً لها اليوم لمناقشة نتائج لقائها بسفراء دول مجلس التعاون الخليجي، وعلى ضوئها ستحدد موقفها من المبادرة الخليجية بالموافقة أو الرفض.