قرائنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

دَعت وزارة الداخلية اليمنية أحزاب اللقاء المشترك المعارض وكافة القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدنى اليمنية إلى إحترام الدستور والنظام والقانون وعدم اللعب بالنار بما يضر بالسلم الإجتماعى العام ومصالح الوطن والمواطنين .وقد أستنكرت سلطات العاصمة بصنعاء دعوة المعارضة لعصيان مدني .


صنعاءnbsp;:nbsp;دعت وزارةnbsp;الداخلية اليمنية أحزاب اللقاء المشترك المعارض وكافة القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني اليمنية إلى احترام الدستور والنظام والقانون وعدم اللعب بالنار بما يضر بالسلم الاجتماعي العام ومصالح الوطن والمواطنين والحرص على أن تكون ممارستهم لحرية التعبير بالطرق السلمية .
وحذر مصدر في الداخلية كل من يحاولون استغلال المسيرات والتظاهرات للقيام بأعمال فوضى وأعمال شغب أو محاولة الاعتداء والعبث بالممتلكات العامة والخاصة بأنهم سيعرضون أنفسهم للمساءلة القانونية .. مشيرا في تصريح له الليلة الماضية إلى أن أية مظاهرة أو مسيرة يتم تنظيمها أو الدعوة لها دون إتباع الإجراءات القانونية والحصول على الموافقات اللازمة تعد محظورة بموجب القانون وسيخضع المخالفون لذلك للمساءلة القانونية .
وحمل المصدر كل من يدعون إلى مسيرات أو مظاهرات مخالفة للقانون ويزجون بالمواطنين في أعمال عنف وفوضى كامل المسؤولية القانونية على ما يترتب على تلك الأعمال من نتائج
وفى نفس السياقnbsp;عبرت السلطات المحلية في أمانة العاصمة اليمنية صنعاء عن إدانتها لقيام أحزاب اللقاء المشترك المعارض بالدعوة إلى عصيان مدني عبر منشورات وزعها على السكان .
وأشارت في اجتماع لها الليلة الماضية إلى دعوة المعارضة اليمنية للسكان في منشوراتها بإيقاف العمل في الدوائر الحكومية وجميع مرافق الدولة وإيقاف عملية التعليم نهائيا .
ودعت سلطات العاصمة جميع السكان إلى عدم الانصياع للدعوات quot;التخريبيةquot; معبرة في ذات الوقت عن استنكارها وإدانتها لقيام المحتجين بقطع بعض الشوارع وتحول المسيرات إلى مسيرات اعتداء وتخريب المحال التجارية .