أعلنت أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي رفضها التدخل القطري في الشأن الداخلي لليمن، الذي اعتبرت أنه يتجه نحو فرض إملاءات مرفوضة جملة وتفصيلاً.

العاصمة اليمنية صنعاء

صنعاء: أعلنت أحزاب التحالف الوطني الديمقراطي رفضها التدخل quot;السافرquot; من قبل الحكومة القطرية في الشأن الداخلي اليمني.

جاء ذلك في بيان أصدرته اليوم، ورحبت فيه بأي مبادرة من دول الخليج تسهم في إخراج البلاد من الأزمة الحالية شريطة حرصها على خيارات الشعب اليمني وشرعيته الدستورية.


وأعربت أحزاب التحالف في بيانها عن تفاجئها quot;بطرح مغاير تجاوز الأعراف السياسية من خلال مبادرة لم تراع الشرعية الدستورية وخيار الأغلبية تم تسريبها عبر وزارة الخارجية القطرية في مشهد يسعى إلى وأد الديمقراطية وتهديد وحدة اليمن وسلمه الاجتماعي.quot;

كما أعلنت تأييدها ومساندتها المطلقة لما تناوله خطاب رئيس الجمهورية في ساحة ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء اليوم. ووصف الخطاب القطري بـ quot;الهجينquot; الذي اتجه نحو فرض إملاءات مرفوضة جملة وتفصيلا وتستوجب الرد المناسب وفي الوقت المناسب.
ووصفن الصراع القائم حاليا بأنه صراع سياسي حزبي بدء منذ نتائج انتخابات العام 2006م، الرئاسية وليس صراعا بين الشعب والدولة، وأنه يجب أن يفهم على هذا الأساس عند طرح أي أفكار أو مبادرات للحل.

ودعت كل قطاعات الشعب وفئاته ومنظمات المجتمع المدني والاتحادات والنقابات والشخصيات الاجتماعية والمشائخ والوجهاء بالتنديد ورفض التدخل القطري في الشأن اليمني، والتأكيد على خيارات الشعب اليمني في السلم الاجتماعي والشرعية الدستورية والحوار وبما يحقق مصالح الوطن اليمني الواحد.