أجرى السكرتير العام للأمم المتحدة اتصالاّ هاتفياّ بالرئيس اليمنى حثه خلاله على وضع حد لأعمال العنف فى البلاد معبراّ عن ثقته فى أن حكمة الرئيس صالح ستشكل حلولاّ سلمية فى مصلحة كل اليمنيين .


الامم المتحدة :اجرى السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون اتصالا هاتفيا بالرئيس اليمني علي عبدالله صالح حثه خلاله على وضع حد لاعمال العنف في البلاد معبرا عن ثقته في ان حكمة الرئيس صالح ستشكل حلولاّ سملية في مصلحة كل اليمنيين.
وقال بيان صادر عن مكتب السكرتير العام للأمم المتحدة اليوم ان بان شدد في اتصاله مع الرئيس اليمني الذي اجراه معه في وقت متاخر من يوم الاثنين الماضي على ان استخدام القوة والعنف لن يؤدي الا الى تفاقم الازمة.
واضاف البيان ان بان اعرب عن قلقه الشديد من وقوع العديد من القتلى والجرحى داعيا الحكومة اليمنية والمحتجين الى اعلى درجات ضبط النفس والدخول في حوار بين الطرفين.
واكد على المصلحة المشتركة لرؤية اليمن تتمتع بالسلام والاستقرار والامن مشددا على استعداد الامم المتحدة لدعم الحوار الشامل والتوصل الى تسوية مبكرة للوضع الراهن في البلاد.
وابلغ بان الرئيس صالح انه ارسل فريقا صغيرا من الامم المتحدة لمشاركة جميع الاطراف بهدف معرفة افضل الطرق التي يمكن للمنظمة الدولية ان تسلكها لمساعدة اليمن.