قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعرب الإتحاد الأوروبى عن القلق الشديد لتدهور الأوضاع الحالية فى اليمن داعياّ إلى quot;إنتقال سياسيى منظمquot;للسلطة فى اليمن .


بروكسل :اعرب الاتحاد الاوروبي عن القلق الشديد لتدهور الاوضاع الحالية في اليمن داعيا الى quot;انتقال سياسي منظمquot; للسلطة.
وعبرت الممثلة العليا للسياسة الخارجية والامنية للاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون في بيان عن quot;قلقها الشديد حول تقارير اعمال العنف والقمع واستخدام الذخيرة الحية ضد المحتجين في عدد من المدن الرئيسية في البلاد في يومي 3 و4 ابريل الجاري ما ادى الى وقوع العديد من القتلى والجرحىquot;.
واوضحت انه quot;خلافا للالتزامات السابقة لايمكن ضمان حرية التعبير والحفاظ على امن وسلامة المحتجينquot;.
وقالت اشتون انها حثت الرئيس اليمني علي عبدالله صالح خلال حديثها معه الاسبوع الماضي الى احترام هذه الالتزامات وتوجيه القوات المسؤلة للوقف الفوري لجميع اعمال العنف.
وذكرت quot;انني قلقة جدا اثر تدهور الاوضاع الامنية والاقتصاديةquot; مشددة على اهمية بدأ الانتقال المنظم للسلطة دون تاخير بهدف حل الازمة الحالية وتمهيدا للاصلاحquot;.
وبينت الممثلة العليا للسياسة الامنية والخارجية ان quot;عملية الانتقال يجب ان تبدا فورا وهذه كانت رسالتها التي نقلتها للرئيس اليمني شخصيا خلال الاسبوع الماضيquot;.