قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

حذرت منظمات دولية ومحلية يمنية من الزج بالأطفال فى النظاهرات وساحات الاعتصامات المؤيدة والمعارضة للسلطة اليمنية التى تشهدها عدد من محافظات اليمن .


صنعاء:حذرت منظمات دولية ومحلية يمنية من الزج بالأطفال في المظاهرات وساحات الاعتصامات المؤيدة والمعارضة للسلطة اليمنية التي تشهدها عدد من محافظات اليمن.
ودعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة والأمومة ( اليونيسيف ) في صفحتها على ال (فيس بوك) كافة الأطراف المؤيدة والمعارضة في اليمن إلى حماية الأطفال من أي مخاطر تلحق بهم , مشددة على ضرورة تحمل كل الأطراف مسؤولية الالتزام باتفاقية حقوق الطفل والقانون الإنساني الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان.
وأشارت اليونيسيف إلى أن العنف ضد الأطفال غير مقبول ، مطالبة في ذات الوقت بحماية الأطفال واليافعين بأي ثمن ومهما كانت الظروف.
من جهة أخرى أوضحت منظمة سياج لحماية الطفولة اليمنية عن سقوط أكثر من 22 طفلا بالرصاص الحي منذ بدء الاعتصامات والاحتجاجات الشعبية في اليمن بمختلف محافظاتها.
وأكد رئيس المنظمة أحمد القرشي إقحام الأطفال إلى ساحات الاعتصام المناوئة أو المؤيدة أمرا مرفوضا وغير مقبول لما يشكله من خطر كبير على حياتهم , داعيا في تصريح له نشر اليوم - كافة أطراف العمل السياسي إلى استشعار المسؤولية الكاملة تجاه حماية الأطفال وعدم الزج بهم في أتون الفتنة والصراع من باب التعبير عن الرأي.