تونس: اضرمت النيران في خمسة مراكز للشرطة والحرس الوطني خلال الاضطرابات التي شهدتها العاصمة تونس وضواحيها مؤخرا، قبل بدء العمل بحظر التجول الليلي، حسب ما افادت مصادر في وزارة الداخلية الاحد.

واعلن مصدر في وزارة الداخلية ان شبانا مسلحين بسكاكين وسلاسل وسيوف وزجاجات حارقة اضرموا النيران في مخافر الشرطة ومراكز الحرس الوطني في المنيهلة والمروج الخامس وحي الانطلاقة الشعبي وشارع ابن خلدون، وفي مدينة القصرين (وسط غرب).

واضاف المصدر انه تم السبت السطو على متاجر ومحلات في جادة الحبيب بورقيبة في وسط العاصمة وفي الكرم والغوليت في الضاحية الشمالية.

واعلن في تونس وفي ضاحيتها اثر اعمال العنف حظر تجول السبت وذلك بعد ايام عدة من التظاهرات المعادية للحكومة على ان يطبق بين التاسعة مساء والخامسة صباحا، لمدة غير محددة.

ومنذ اربعة ايام تشهد العاصمة تظاهرات معادية للحكومة وقام عدد كبير من رجال الشرطة بتفريق شبان مشاركين فيها مستخدمين الهراوات والغازات المسيلة للدموع.

وصرح مصدر قريب من الحكومة لوكالة فرانس برس ان quot;ميليشيات تابعة لحزب الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي (التجمع الدستوري الديموقراطي الذي تم حله في 9 اذار/مارس) تدفع المال لشبان من اجل اثارة الشغب في البلادquot;، دون اعطاء تفاصيل اخرى.