تكريت: قتل اثنان من رجال الشرطة العراقية واصيب آخر بجروح مساء الثلاثاء في انفجار في وسط مدينة تكريت (160 كلم شمال بغداد)، كما صرحت مصادر امنية وطبية.

واعلنت قيادة عمليات الشرطة في محافظة صلاح الدين ان quot;اثنين من رجال الشرطة قتلا واصيب آخر بجروح في انفجار عبوتين ناسفتين في شارع الاربعين وسط مدينة تكريت وقع عند حوالى الساعة التاسعة والنصف (18,30 ت غ)quot;.

واكد مصدر طبي في مستشفى تكريت لوكالة فرانس برس quot;وصول جثتين تعودان الى اثنين من رجال الشرطة، ومعالجة شرطي اصيب بجروح في الانفجارquot;.

وكان مصدر امني في تكريت اعلن في وقت سابق ان quot;11 شخصا قتلوا في انفجار سيارة مفخخة في تريكتquot;، الا انه عاد واكد ان quot;عدد القتلى اقل من ذلك بكثير وان الانفجار ناجم عن عبوتين ناسفتينquot;.

وقتل 58 شخصا في تكريت في نهاية آذار/مارس حين هاجمت مجموعة مسلحة تابعة لتنظيم القاعدة مقر المحافظة.

وقتل 24 من رجال الشرطة العراقية واصيب 72 بجروح في هجوم انتحاري استهدف مركزا للشرطة في الحلة (95 كلم جنوب بغداد) الاسبوع الماضي، في عملية تبناها تنظيم القاعدة.

وهدد تنظيم القاعدة في العراق في بيان بث على موقع quot;شبكة حنينquot; الاسلامية الاثنين بالثار لمقتل زعيم التنظيم اسامة بن لادن في باكستان على ايدي قوات اميركية.