قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلن الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية ارتياح بلاده لإفراج سوريا عن احد قياديي المعارضة ناقلاً دعوتها الإفراج عن كافة المعتقلين.


باريس: اعلن الناطق باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو الاثنين ان باريس تعرب عن quot;ارتياحهاquot; للافراج الاحد عن رياض سيف احد قياديي المعارضة السورية وتدعو الى الافراج عن كافة المساجين السياسيين في سوريا.

وقال فاليرو quot;اننا مرتاحون للافراج بكفالة عن رياض سيف وعن معتقلين سياسيين اخرين، لقد دعونا الى ذلك ونواصل المطالبة باطلاق سراح كافة المعتقلين السياسيين لا سيما الموقوفين خلال تظاهرات الشهرين الاخيرينquot;.

واضاف ان quot;فرنسا تدين استمرار العنف في سوريا (...) واستمرار الاعتقالات التعسفية وترهيب ناشطي حقوق الانسان وعائلاتهمquot;.

وافرج عن المعارض رياض سيف (64 سنة) الاحد بكفالة في انتظار محاكمته حيث انه يعاني من السرطان بعد ان اعلن القضاء ملاحقته في الثامن من ايار/مايو بتهمة انتهاك قرار منع التظاهر.

كذلك افرج عن شخصيات وناشطين اعتقلوا خلال حركة الاحتجاج التي تهز البلاد منذ شهرين لا سيما الناشطة والمحامية كاترين التلي والصحافية ملك الشنواني والكاتب عمار ديوب والطبيب جلال نوفل والناشط عمار عيروطي.