بلغت الرخص الصادرة عن أمانة المدينة المنورة 4697 رخصة خلال النصف الأول من العام الجاري.


المدينة المنورة:كشف مدير إدارة رخص المباني المركزية بأمانة منطقة المدينة المنورة المهندس أسامة بن جمعة الحميدي بأن الرخص التي أصدرتها الإدارة خلال النصف الأول من العام الجاري منذ الأول من شهر محرم الماضي وحتى نهاية شهر رجب بلغت 4697 رخصة تنوعت بين الإصدار الجديد والإضافة والتعديل والتجديد وبدل تالف ونقل ملكية.
وأوضح أن الرخص تقع في نطاق بلديات الحرم وقباء وأحد والعوالي والعقيق والعيون و البيداء والصويدرة ومناطق تابعة للأمانة , مبينا أن عدد رخص الإنشاء الجديدة التي تم إصدارها خلال تلك الفترة بلغت 2541 رخصة , فيما بلغ عدد طلبات رخص الإضافة 613 رخصة , والتعديل 740 , والتجديد 101 , وبدل التالف 17 رخصة , في حين بلغت طلبات نقل الملكية 449 رخصة .
وأشار المهندس الحميدي بأن الطلبات المقدمة خلال تلك الفترة بلغت 4461 رخصة مضافة إلى طلبات سابقة كانت سير الإجراء فيما بلغت النسبة مقارنه لإجمالي الطلبات خلال الفترة الماضية بـ 100% , مفيدا أن الرخص الصادرة للطلبات المقدمة خلال تلك الفترة بلغت 3217 رخصة بنسبة انجاز لطلبات الفترة بلغت 72 % فيما بلغت النسبة مقارنة لإجمالي المنجز لطلبات الفترة 100% .
يذكر أن أدارة الرخص بأمانة منطقة المدينة المنورة ستبدأ الأسبوع القادم في إضافة عبارة quot;عدم الإضرار بالمجاورينquot; كفقرة جديدة تنضم إلى الفقرات والشروط المدونة في رخص الإنشاء.