قال رئيس الجمهورية الإندونيسية إن الجسور ممدودة بين المملكة وإندونيسيا بأجهزتها الدينية والإدارية المختلفة.


الرئيس الاندونيسي يفتتح المشاريع في جاكرتا

جاكرتا:
قال سوسيلو بامبانق يودويونو رئيس الجمهورية الإندونيسية إن الجسور ممدودة بين المملكة وإندونيسيا بأجهزتها الدينية والإدارية المختلفة، وخاصة وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد مع المسلمين في كل مكان، وتتلمس كل احتياجاتهم وتوفر لهم ما يحتاجون إليه.
جاء ذلك خلال افتتاحه اليوم عددا من المشروعات التي تم إنشاؤها على نفقةالسعودية في محافظة بكاسي بالعاصمة الإندونيسية جاكرتا بقيمة إجمالية تزيد على 24 مليون ريال.

وأضاف: أن المجلس الأعلى الإسلامي للدعوة الإسلامية في إندونيسيا من المجالس النشطة في العمل الدعوي ولها صلة جيدة بالمملكة العربية السعودية ، حيث نشاطها يشمل التعليم بمراحلها المختلفة وتوفير الكتاب والتربية التعليمية حتى إلى المستوى الجامعي لذلك إن أكبر تلك المشروعات الخمسة هو الحرم الجامعي وهو عبارة عن أربعة أدوار فيه الكثير من الفصول والخدمات والإدارة ، كذلك هناك المطبعة التي تبرعت بها المملكة .
وأكد معاليه أن هذا التواصل مهم في المجال الدعوي والتعليمي والوقفي ، وتهيئة المراكز الطباعية ، حيث يهيئ ذلك تيسير أسباب الدعوة الإسلامية لأن جميع الكتب الدينية والسيرة النبوية ستطبع في هذه المطبعة التي جهزت بجميع الآلات الطباعية الحديثة ، وكذلك المكتبة لكونها حديثة ومجهزة بجميع ما تحتاجه المكتبة من أجهزة وكتب.