قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

تفقد رئيس هيئة حقوق الإنسان السعودي خلال زيارته لمنطقة الجوف السجون والمستشفيات والمحاكم مطالبا بمزيد من الاهتمام بأوضاع المساجين.


الرياض: تفقد رئيس هيئة حقوق الإنسان الدكتور بندر بن محمد العيبان خلال زيارته لمنطقة الجوف السجون والمستشفيات والمحاكم حيث زار سجن سكاكا والتقى بمدير السجن العميد مسفر السواط ، وتفقد مرافق السجن الصحية والمعيشية ووقف على مستوى النظافة العامة والقدرة الاستيعابية للسجن والعدد المتواجد حاليا.
واطلع على مركز التدريب المهني بالسجن الذي أسهم في تدريب عدد كبير من نزلاء السجن, كما رصد بعض الملاحظات التي تتعلق بالعيادة الصحية داخل السجن , والتقى بعدد من نزلاء السجن ، مستمعاً إلى ملاحظاتهم ومناقشتها مع إدارة السجن والاطلاع على معاملات الموقوفات في سجن النساء ومناقشتها مع إدارة السجن وتوجيه الفرع بمتابعتها مع الجهات ذات الاختصاص.
كما زار المحكمة العامة والمحكمة الجزئية والمحكمة الإدارية وفرع هيئة التحقيق والادعاء العام والتقى بأصحاب الفضيلة المشايخ رؤساء المحاكم وبعض أصحاب الفضيلة القضاة.
ونوه بالجهود التي يقومون بها للفصل في المنازعات وحفظ وحماية الحقوق الخاصة والعامة , وناقش معهم اختصاص كل جهة والقضايا التي تردهم وسبل تسريع إنجاز القضايا المختلفة وخاصة مايتعلق بمعاملات السجناء والموقوفين, كما بحث سبل التعاون بين فرع الهيئة بالجوف والمحاكم.
وأكد أهمية التواصل المستمر بين الجهتينمطلعا على قاعات المحاكم الإدارية وتجهيزاتها الحديثة التي زودت بها وخاصة مايتعلق باستخدام الحاسب الآلي مما يسهل ويعجل إنجاز القضايا.

في المقابل طالب عضو مجلس هيئة حقوق الإنسان بالمملكة الدكتور عبد العزيز بن فوزان الفوزان مدير عام السجون بالمملكة بسرعة التحرك للقضاء على انتهاكات حقوق الإنسان التي تحدث في سجن القريات منوها إلى أن وضع السجن بشكل عام متهالك.