قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دعمت السعودية اللاجئين الفلسطنيين بمبلغ خمسة ملايين ومأتي ألف دولار سلمت للمفوض العام لوكالة الغوث الدولية.


عمان:سلم سفيرالسعوديةلدى الأردن فهد بن عبد المحسن الزيد اليوم الأربعاء شيكا بقيمة خمسة ملايين ومأتي ألف دولار إلى المفوض العام لوكالة الغوث الدولية للاجئين الفلسطينيين فينليبو جراندي مساهمة من السعودية في دعم ميزانية وكالة الغوث الدولية للاجئين الفلسطينيين على هامش اجتماعات اللجنة الاستشارية للوكالة في ختام اجتماعاتها اليوم في منتجع البحر جنوب الأردن .
وأكد السفير الزيد التزام السعودية دعم ميزانة الوكالة, وقال quot;إن المملكة لن تدخر جهدا لدعم اللاجئين الفلسطينيين إلى حين إنهاء معاناتهم وحل قضيتهم وفقا لقرارات الشرعية الدولية وإنشاء دولتهم الفلسطينيةquot;.
ودعا الزيد خلال ترؤسه اجتماعات اللجنة الاستشارية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين quot;الأونرواquot;الدول المانحة لمواصلة التزاماتها بدعم وكالة الغوث الدولية وزيادة الدعم المالي في ضوء النمو السكاني للاجئين الفلسطينيين والتطور الخدماتي وظروف الاحتلال والحصار الجائر الذي يمارسه الاحتلال الإسرائيلي على الضفة الغربية وقطاع غزة, مما فاقم من الأعباء المالية على الأونروا وعدم تسييس هذه المساعدات واستخدامها للضغط على اللاجئين تمهيدا للمخطط الصهيوني لتصفية الأونروا .
بدوره، قال المفوض العام إن هذا الدعم أسهم في تخفيف العجز المالي الذي تعاني منه الوكالة جراء تزايد مهماتها في توفير الرعاية اللازمة للاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.
يذكر أن السفير الزيد يرأس اللجنة الاستشارية لوكالة غوث لتسجيل اللاجئين الفلسطينيين كون المملكة تتولى رئاسة الدورة الحالية للجنة .