قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قال سفير السعودية في المملكة المتحدة إن الإسلام هو محور أي عمل في مقر العمل أو في المنزل.


لندن:قال سفير السعودية الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز في المملكة المتحدة إن الإسلام هو محور أي عمل في مقر العمل أو في المنزل.

جاء ذلك خلال إقامته حفل غذاء في مقر السفارة في لندن لعدد من أعضاء مجلس العموم واللوردات البريطانية.
وتابع السفير:quot;السعودية هي أرض خاتم الرسل والأنبياء وآخر الديانات السماوية وبها المدينتين المقدستين مكة المكرمة والمدينة المنورة ويتوجه إليها المسلمين من مختلف أنحاء العالم كل يوم لأداء الصلوات فالمملكة هي مهد الإسلام والإسلام يؤثر بعمق في كل ما نفعلهquot;.
وفي شأن آخر أكد الأمير محمد بن نواف أن السعودية وعبر التاريخ تثمن علاقاتها القوية والايجابية والدائمة مع المملكة المتحدة، وقال quot;وبدوري اثمن أيضا الاستماع إلى أفكاركم ووجهات نظركم لأن العلاقات بين البلدين تقوم على مبادئ الاحترام والتكافؤ والسعي وراء الاهداف الاستراتيجية المشتركة, وأظهر البلدان معا التزام أصيل للازدهار والسلام المشترك وبالتالي للسلام والازدهار العالميquot; .
واستعرض العلاقات الثنائية بين الجانبين في عدد من المجالات, مشيرا إلى أن الشعبين السعودي والبريطاني لديهما روابط ثقافية وتفاعل سياسي ثري.
وقال في هذا الخصوص quot;المملكة ترحب بوجود أكثر من 20 ألف مسلم بريطاني يزورون المملكة سنويا لأداء فريضة الحج, كما يوجد حاليا أكثر من 16 ألف طالب سعودي في الجامعات البريطانية يعملون بجد لزيادة حصيلتهم العلمية ولمعرفتهم وتفهمهم للجوانب الثقافية والاجتماعية للمجتمع البريطاني, وغالبية هؤلاء الطلبة هم من مبتعثي برنامج الملك عبد الله بن عبد العزيزquot; للابتعاث الخارجي حيث وصل عدد المبتعثين من هذا البرنامج إلى أكثر من 100 ألف طالب وطالبة في مختلف جامعات العالمquot;.