واشنطن: قال مسؤولون ان منطقة الساحل الشرقي للولايات المتحدة اتخذت تدابير اليوم خشية وقوع أضرار محتملة جراء هبوب الاعصار ايرين.

وأعلنت ولايات الساحل الشرقي وخاصة نورث كارولينا وفيرجينيا ونيوجيرزي حالة الطوارىء في استجماع الاعصار ايرين قواه من جزر البهاما قبل الوصول الى ساحل الولايات المتحدة فيما صدرت أوامر اجلاء في بعض المقاطعات.

وقال عمدة مدينة نيويورك مايكل بلومبرج ان الشرطة المحلية بدأت في نشر أكثر من 80 قاربا في جميع أنحاء المدينة بالاضافة الى عدة مروحيات استعدادا لحالات الطوارىء.

وأعلنت شركة (امتراك) المسؤولة عن تسيير حركة السكك الحديدية بالولايات المتحدة الغاء جميع خدمات القطارات بجنوب العاصمة واشنطن أيام الجمعة والسبت والأحد.

ولا يزال الاعصار ايرين في منطقة جزر البهاما بسرعة تصل الى 115 ميلا في الساعة ومن المتوقع ان يصل الى ولاية فلوريدا اليوم والى نورث كارولينا مساء غد بعد وصوله الى الفئة الرابعة فيما سيضرب في وقت لاحق ساحل بوسطن ونيويورك لكن بعد تراجع قوته.

وأرسلت البحرية الاميركية سفنا الى البحر في وقت مبكر من صباح اليوم فيما نشر 98 ألفا من عناصر الحرس الوطني خشية حاجة السلطات المحلية الى مساعدة طارئة بعد هبوب الاعصار.