غزة: قتل فلسطيني على الاقل في غارة جوية اسرائيلية استهدفت سيارة مدنية في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة وفقا لمصادر طبية فلسطينية.

واعلن ادهم ابو سلمية المتحدث باسم اللجنة العليا للاسعاف والطوارئ في وزارة الصحة التابعة لحكومة حماس quot;استشهاد مواطن على الاقل في غارة صهيوينة على سيارة شرق دير البلحquot;.

واشار الى ان quot;جثة الشهيد وصلت اشلاء متفحمة الى مستشفى شهداء الاقصىquot;.

إلى ذلك، ذكرت الشرطة انها اعتقلت 30 متظاهرا حاولوا اقتحام مبنى بلدية تل ابيب الاربعاء في احتجاج على اخلاء مخيم احتجاجي في المدينة الاسرائيلية.

وقالت المتحدثة باسم الشرطة لبى سامري ان مئات من المتظاهرين تجمهروا امام مبنى البلدية وهتفوا بشعارات والقوا بالبيض وغيره على المبنى.

وحاولت الشرطة منع الدخول الى المبنى فيما حاول المتظاهرون اغلاق الشوارع المجاورة اعتراضا على اخلاء تجمع من الخيام التي اقيمت احتجاجا على ارتفاع غلاء المعيشة.

وقال قادة الاحتجاج انهم كانوا يعتزمون ازالة المخيم الذي اقيم قبل ستة اسابيع بعد حشد عدد قياسي من المتظاهرين في تظاهرة السبت احتجاجا على ارتفاع اسعار كل شيء من السكن حتى الطعام.

وقالت بلدية تل ابيب انها لم تبدأ في اخلاء الخيام الا بعد الاعلان عن انتهاء الاعتصام في الخيام.

واضافت انه quot;في اعقاب اعلان قيادة الحركة الاجتماعية الخاص بانهاء مرحلة الخيام من احتجاجهم، ومواصلة اخلاء المتظاهرين 600 خيمة في المدينة، قامت بلدية تل ابيب-يافا بتنظيف شوارع روتشيلد وبن غوريون ونوردو من الخيم الفارغة التي تشكل خطرا على الصحةquot;.

وخرج نحو 450 الف متظاهر الى شوارع اسرائيل ليلة السبت احتجاجا على غلاء المعيشة ولزيادة الضغوط على الحكومة للتحرك.