بنغازي: توجه رئيس المجلس الوطني الانتقالي مصطفى عبد الجليل السبت بالطائرة من بنغازي (شرق) الى طرابلس في اول زيارة له الى العاصمة الليبية منذ سقوط نظام معمر القذافي، بحسب صحافية من وكالة فرانس برس.

وعندما سئل فيما كان يصعد الى الطائرة التابعة للخطوط الجوية الليبية لمعرفة ما اذا كان ذاهبا الى طرابلس، اجاب عبد الجليل بquot;نعم، ان شاء اللهquot;، موضحا ان هذا الانتقال quot;موقتquot; والانتقال النهائي للمجلس الوطني الانتقالي سيتم quot;بعد تحريرquot; كامل البلاد.

وقد اقلعت الطائرة قبيل الساعة 10,00 (8,00 ت غ)، كما قالت مراسلة وكالة فرانس برس.

وذكرت مصادر ملاحية ان عبد الجليل قد يتوقف في مصراتة (200 كلم شرق طرابلس)، التي يسيطر عليها الثوار منذ بداية الانتفاضة في شباط/فبراير، لكن القوات الحكومية حاصرتها وقصفتها خلال اشهر في الربيع.

وفي الثاني من ايلول/سبتمبر، اعلن عبد الجليل ان المجلس الوطني الانتقالي الذي يأخذ من بنغازي مقرا له منذ انشائه في 27 شباط/فبراير، سينتقل الاسبوع المقبل الى طرابلس.

لكن عبد الحفيظ غوقه نائب رئيس المجلس الوطني الانتقالي قال بعد ثلاثة ايام ان هذا الانتقال لن يحصل الا بعد تحرير كامل الاراضي، وهذا لا يمنع quot;ظهورا رمزيا لبعض عناصر المجلس الوطني الانتقالي في طرابلسquot;.

وقد وصل الاربعاء الى العاصمة الليبية المسؤول الثاني في المجلس الوطني الانتقالي محمود جبريل.