دبي: تمكن مفتشو جمارك دبي في مطار دبي الدولي من إحباط 3 محاولات منفصلة لتهريب كمية من المخدرات عبر كبسولات في أحشاء ثلاثة مسافرين من جنسيات مختلفة.

وقام هؤلاء بابتلاعها قبل وصولهم إلى دبي في محاولة منهم للإفلات من رجال الجمارك، وفقاً لمدير إدارة عمليات المطارات بجمارك دبي علي المقهوي الذي أوضح أن كمية المضبوطات الثلاث تزيد على 2,5 كيلوجرام من مادة الهيروين المخدرة، حيث تمت تعبئتها في 219 كبسولة. وتم ضبط 83 كبسولة منها مع مسافر آسيوي و86 أخرى مع آسيوي آخر و50 مع مسافرة أفريقية.

وأشار إلى أن إحدى مفتشات الجمرك بالمبنى رقم 2 لمطار دبي الدولي كانت قد اشتبهت في مسافر آسيوي الجنسية قادم إلى دبي بتأشيرة سياحة حينما لاحظت عليه علامات الارتباك والتوتر خلال إجراءات التفتيش الاعتيادية للحقائب فتم عرضه على جهاز كشف الأحشاء حيث أظهرت صور الجهاز وجود أجسام غريبة في أحشائه تبين لاحقاً أنها مواد مخدرة عبارة عن 83 كبسولة من مادة الهيروين بوزن 835 جراما.

لافتاً إلى أن العملية الثانية تم اكتشافها بعد الاشتباه في مسافر آسيوي آخر قادم إلى دبي عبر مبنى المطار رقم 2 أيضا وخلال عملية التفتيش اليدوي لحقائبه والتي لم يتم العثور فيها على أية ممنوعات بداخلها لكن الحس الأمني لدى المفتش دفعه إلى عرض المسافر على جهاز كشف الأحشاء حيث تبين وجود مواد غريبة في أحشائه وبسؤاله عن طبيعة هذه المواد أقر أنها عبارة عن كبسولات محشوة بمادة الهيروين وخلال عملية التحقيق معه من قبل موظفي التحقيق بإدارة عمليات المطارات شعر المسافر بآلام في معدته وقام إثر ذلك بإنزال بعض الكبسولات من تلقاء نفسه التي تم تحويلها على الفور إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بشرطة دبي وتبين أن المسافر يحمل في أحشائه 86 كبسولة قام بإنزالها في المستشفى تحتوي بداخلها على 879 جراما من مادة الهيروين المخدرة.

وفي مبنى المطار رقم 3 تم اكتشاف العملية الثالثة بعد الاشتباه في مسافرة من الجنسية الأفريقية قادمة من إحدى الدول الأفريقية وبعرض حقائبها على جهاز الفحص لم يتبين بداخلها أية مواد ممنوعة وهو نفس الأمر الذي حدث مع إجراءات التفتيش اليدوي لهذه الحقائب مما استدعى عرضها على جهاز كشف الأحشاء فأظهرت الصور وجود أجسام غريبة يشتبه أن تكون مواد مخدرة تبين لاحقاً أنها تحتوي على 50 كبسولة من مادة الهيروين النقي.

وبناءً عليه تم تحويل المتهمين الثلاثة إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالقيادة العامة لشرطة دبي وبحوزتهم المخدرات المضبوطة والمعلومات التي تضمنتها محاضر التحقيق حيث أكدت التحقيقات أن المشتبه بهم كانوا يعتزمون تسليم المواد المخدرة إلى أشخاص آخرين في دبي.