الناشط عدي ابو عيسى

عمان: وجهت محكمة امن الدولة الاردنية الخميس تهمة القيام باعمال من شأنها quot;المس بكرامة الملكquot; لناشط سياسي اردني اضرم النار في صورة للعاهل الاردني الملك عبد الله الثاني كانت معلقة في بلدية مادبا، حسبما افاد مصدر قضائي اردني.

وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لوكالة فرانس برس ان مدعي عام محكمة امن الدولة وجه للناشط بالحراك الشبابي عدي ابو عيسى (18 عاما)الذي حرق صورة الملك في مبنى بلدية مادبا (33 كلم جنوبي عمان) تهمة القيام باعمال من شأنها المس بكرامة الملكquot; التي تصل عقوبتها الى السجن ثلاث سنوات.

واضاف ان quot;المدعي العام قرر توقيف ابو عيسى 15 يوما على ذمة القضيةquot;.

وبحسب المصدر فان quot;ابو عيسى اعترف خلال التحقيق بقيامه بحرق صورة الملك الاربعاء، مشيرا بشهادته انه فعل ذلك احتجاجا على حرق المواطن احمد المطارنة نفسهquot;.

وكان احمد المطارنه (52 عاما) قد توفي يوم الثلاثاء بعد ان اضرم النار في جسده في عمان بسبب ظروفه الاقتصادية.

وحسب تصريحات افراد من عائلته لمواقع اخبارية اردنية فان المطارنة موظف سابق في امانة عمان حيث عمل 22 عاما واحيل على الاستيداع (نهاية الخدمة) في الاول من تموز(يوليو) الماضي وكان يعاني من ظروف اقتصادية صعبة حيث كان يعيل عائلة كبيرة مكونة من 15 فردا.

واوضحوا انه حاول الانتحار مرتين في السابق امام امانة عمان والديوان الملكي.

ويذكر ان الاردن، الذي يعاني من اوضاع اقتصادية صعبة، يشهد منذ نحو عام تظاهرات تطالب باصلاحات سياسية واقتصادية ومكافحة الفساد.