بغداد: اغتيل بأسلحة كاتمة في بغداد مساء الثلاثاء قيادي منشق عن تنظيم القاعدة بعد أيام قليلة من عودته الى بغداد حيث قضي عامين في الاردن.

فقد هاجم مجهولون بأسلحة كاتمة للصوت الخبير بشؤون تنظيم القاعدة والمنشق عنها الملا ناظم الجبوري عندما كان يستقل سيارته في احد احياء غرب العاصمة بغداد حيث اصيب بجروح خطيرة نقل اثرها الى المستشفى لكنه فارق الحياة بعد ساعات قليلة متأثرا بجراحه.

والجبوري كان احد قياديي تنظيم القاعدة واعتقلته القوات الاميركية ولدى اطلاق سراحه انشق عن التنظيم وانضم الى مجالس الصحوات المسلحة التي شكلتها القوات عام 2006 من ابناء الطائفة السنية لمواجهة القاعدة.

وكان الجبوري من كبار قادة تنظيم القاعدة لكنه انشق عن التنظيم في عام 2007 وشكل قوات الصحوات في بلدة الضلوعية (100 كم) شمال بغداد وتعرض الى اربع هجمات انتحارية نفذها تنظيم القاعة لاغتياله لكنها فشلت جميعها.

وقد انتقل الجبوري الى الاردن عام 2009 عندما بدأت عمليات حل تشكيلات الصحوات المسلحة ونقل المسؤولية عنها من القوات الاميركية الى العراقية الى الاردن واستقر فيها لمدة امين بسبب تهديدات تنظيم القاعدة بقتله ولكنه عاد الى بغداد من عمان قبل ايام قليلة.