انقرة: نفت الحكومة التركية اليوم صحة معلومات عن ان حركة حماس الفلسطينية ستفتح مكتبا لها في انقرة تمهيدا لانتقال القيادة السياسية للحركة من دمشق، كما نفت تزويد الحركة باي مبالغ مالية.

وقال نائب رئيس الوزراء التركي بولند ارينج للصحافيين انه من المستبعد انتقال رئيس المكتب السياسي لحماس خالد مشعل الى تركيا في الوقت الحالي واصفا التقارير التي اوردتها وسائل اعلام محلية بانها quot;غير دقيقةquot;.

واضاف ارينج ان تركيا تعترف بحماس بوصفها حزبا سياسيا منتخبا من الشعب الفلسطيني في المجلس التشريعي (برلمان) وبالتالي فانها تعترف بالحكومة التي شكلتها الحركة لادارة قطاع غزة.

واوضح ان مسألة quot;انتقال خالد مشعل من سوريا للعيش في تركيا لم تطرح للبحث خلال زيارة رئيس الحكومة الفلسطينية المشكلة من حماس اسماعيل هنية لتركيا مطلع الشهر الحالي، لذا فانه من المستبعد ان ينتقل رئيس المكتب السياسي من سوريا للعيش في تركيا في الوقت الراهنquot;.

ونفى ايضا تقارير عن ان الحكومة التركية وجهات اخرى قد تمول حماس بحوالي 300 مليون دولار، لدفع نفقات الحكومة المقالة التي تدير غزة، مؤكدا ان هذه التقارير quot;لا اساس لها وعارية عن الصحةquot;.

وكانت وسائل اعلام تركية قد اوردت الاسبوع الماضي انباء عن ان اردوغان قد تعهد لهنية بتمويل حكومته في غزة بمبالغ شهرية تصل الى 25 مليون دولار مدة 12 شهرا لمساعدتها على دفع الرواتب والمستحقات المالية.