روما: وجه البابا بنديكتوس السادس عشر الاربعاء quot;نداءquot; لكافة الاطراف في سوريا لوضع حد quot;للمعاناة الهائلةquot; والبحث عن حل سلمي، واعلن انه ارسل مبعوثا الى لبنان بدلا من وفد كرادلة الى سوريا.
وقال خلال عظة اسبوعية في ساحة القديس بطرس امام 20 الف مؤمن quot;اجدد الدعوة الى اطراف النزاع والى كل الذين يضمرون الخير لسوريا بالا يوفروا جهدا بحثا عن السلامquot; مشيرا الى quot;المعاناة الهائلة للسكانquot; وquot;ارتفاع عدد الضحايا يومياquot;.

واضاف quot;لاظهار تضامني وتضامن كل الكنيسة مع الشعب السوري وقربي الروحي من المسيحيين في هذا البلد كنت ارغب في ارسال وفد كرادلة الى دمشقquot;.
وخلال السينودوس الاخير الذي اختتم اعماله في نهاية تشرين الاول/اكتوبر اعلن الفاتيكان ارسال مجموعة كرادلة من العالم اجمع الى دمشق ثم اعلن ارجاء الزيارة بسبب الاوضاع في هذا البلد.

وقال البابا quot;للاسف الظروف وتطور الوضع في سوريا لم يسمحا بارسال وفد كرادلة الى سوريا كما كنت اود وبالتالي قررت ان اعهد بهذه المهمة الخاصة الى الكاردينال روبرت ساره رئيس المجلس البابوي quot;.
واوضح quot;انه سيكون في لبنان اعتبارا من اليوم وحتى العاشر من تشرين الثاني/نوفمبر حيث يلتقي مؤمني الكنائس الموجودة في سورياquot;.

واضاف البابا ان الكاردينال ساره quot;سيزور ايضا لاجئين سوريين وسيترأس اجتماعا لتنسيق مؤسسات خيرية كاثوليكية طلب منها الحبر الاعظم خص السوريين باهتمام خاص داخل سوريا وخارجهاquot;.