طالب سكان برازيليين أصليين، من حكومة بلادهم بذل مزيد من الجهود للوقوف ضد رغبات أصحاب المزارع في احتلال أراضيهم واستغلالها لصالحهم.

تقدم زعيم 70 قبيل برازيلية من السكان الأصليين في البلاد، بولاية quot;ماتو غروسسو دو سوquot; غرب البرازيل، بخطاب إلى الحكومة في البلاد، طلبوا فيه حماية أراضيهم من استغلال ونفوذ أصحاب المزارع الذين لا يفكرون في شيء سوى مصلحتهم، ويرغبون في توسيع تلك المزارع على حساب أراضيهم.
وأفادت الأنباء أن 20 ألف شخص وقوعوا على ذلك الطلب، كان من بينهم quot;نعيم تشومسكيquot; عالم اللغويات الأميركي الشهير، والصحفي والكاتب الأورجوايي quot;إدواردو غاليانوquot; .
وذكر quot;لاديو فيرونquot; زعيم قبيلة quot;غوراني ndash; كاواquot; التي يبلغ عدد افرادها أكثر من 40 الف فرد متفرقين على 7 ولايات برازيلية، أن هناك كثير من أهالي تلك القبائل قد أضطروا إلى الهروب من ولاية quot;ماتو غروسسو دو سوquot; بعد احتلال المزارعين لها، مضيفا أن المزارعين quot;يقضون على أنهارهم وغاباتهم، ويسممون اراضيهمquot;، بحسب قوله.
يشار أن السكان الأصليين في البرازيل يعرفون باسم quot;أناس الغاباتquot;، وإنهم كانوا قد قد اتخذوا قرارا في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي، بحرق أنفسهم بشكل جماعي، احتجاجا على المزارعين المحتلين الذين يدعون بأن لهم حقا على تلك الأراضي، وأنهم أخذوها بموجب القوانين المحلية والدولية.