تواصل السعودية اليوم محاكمة quot; تسعة وأربعين quot; متهماً من بينهم 36 سعودياً و 4 مصريين ويمنيَاَن وتشاديَان وسودانيَان وسوريَان ونيجيري .


الرياض:تواصل السعودية اليوم محاكمة quot; تسعة وأربعين quot; متهماً من بينهم 36 سعودياً و 4 مصريين ويمنيَاَن وتشاديَان وسودانيَان وسوريَان ونيجيري.

وحضر الجلسه المدعى عليهم quot;السابع والعشرونquot; وquot;الثامن والعشرونquot; و quot; التاسع والعشرونquot; و quot;الثلاثونquot; و quot;الحادي والثلاثونquot; و quot;الثاني والثلاثونquot; و quot; الثالث والثلاثونquot; و quot;الرابع والثلاثونquot; ، والذي يخضع للمحاكمة وهو مطلق السراح، و quot;الخامس والثلاثونquot; و quot;السادس والثلاثونquot; و quot;السابع والثلاثونquot; و quot;الثامن والثلاثونquot;.
وطالب المدعي العام بتوقيع العقوبة التعزيرية الرادعة على المدعى عليهم ، ومصادرة ما ضبط بحوزة المدعى عليهم مما تم استخدامه في أعمال غير مشروعة ، وكذلك مصادرة المبالغ التي ضبطت مع بعض المدعى عليهم لاستخدامها في أعمال وصفت بالإرهابية.
وطلب المدعى عليه quot;السابع والعشرونquot; الرد شفوياً حيث أنكر جميع التهم الموجهة إليه وطلب منه رئيس الجلسة توضيح ما ضبط بحوزته من ملفات ومستندات في بيته ، حيث ذكر المدعى عليه أن ذلك صحيح ولكنها لا تخصه وتخص صديقاً له ولا علم له بمحتواها ، وأما عن قيامه بالشروع بدخول العراق للمشاركة في القتال ذكر بأنه سافر إلى سوريا بسبب الحماس ، موضحاً أنه تغيرت قناعته ورجع للمملكة .
أما باقي المدعى عليهم فطلبوا مهلة لتقديم الرد وأخبرهم رئيس الجلسة بأن لهم حق تقديم الرد مكتوباً أو الاستعانة بمحام ، فطلب بعض المدعى عليهم توكيل محام تم تسميته على أن يتم دفع أتعابه من قبل وزارة العدل .