أكد الناطق الاعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة أن الأوضاع المناخية عادت بالتحسن تدريجيا إلى جدة، ولا يوجد ما يشير إلى أية تخوف.


الرياض: أكد الناطق الاعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة المقدم سعيد سرحان أن الرياح المحملة بالغبار التي غزت أجواء جدة ظهر اليوم ساهمت إلى كبير في حجب الرؤيا حيث وصلت سرعتها تقريبا نحو 35 كيلو في الساعة لكنه عاد ليوضح في تصريح لـ quot;إيلافquot; أن الأوضاع عادت بالتحسن تدريجيا ولا يوجد ما يشير إلى أية تخوف.

وكانت عواصف رملية ضربت محافظة جدة الآن حدت من مدى الرؤية إلى (أقل من (2 كم) ما استدعى الجهات المعنية إلى اتخاذ التدابير اللازمة والاحتراز.

وقالت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم إن نشاط في الرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق شمال المملكة تصل سرعتها إلى أكثر من 50 كم/ساعة تستمر حتى الغد ويشمل هذا النشاط أجزاء من مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والقصيم حتى المنطقة الشرقية.

كما توقعت تواجد تشكيلات من السحب على تلك المناطق. فيما تظهر السحب الركامية فترة الظهيرة على مرتفعات عسير والباحة. والفرصة مهيأة لتكون الضباب على المدن الجبلية والساحلية للبحر الأحمر خلال ساعات الليل الصباح الباكر.